يرى بيتر بوش، المدير الفني السابق لأياكس أمستردام وباير ليفركوزن، أنه من الأفضل لماتياس دي ليخت الانتقال لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة بيب جوارديولا.

ويعد دي ليخت، مدافع وقائد أياكس، هدفًا لأندية برشلونة ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وبايرن ميونخ كما ارتبط كذلك بليفربول، بخلاف اهتمام باريس سان جيرمان بضمه.

وقال بوش في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: " في العادة أود أن أقول لصبي يبلغ من العمر 19 عامًا كان لديه سنتين من كرة القدم الاحترافية عليه أن يتحلى بالصبر ويستمر عامين آخرين مع أياكس لاكتساب مزيد من الخبرة".

وأضاف: "لكن دي ليخت استثناء يؤكد القاعدة، أنه مستعد بالفعل لخطوة الانتقال لفريق آخر، ولكن ما هي أفضل خطوة؟ في نظري الانضمام إلى نادٍ يمنحه فرصة اللعب باستمرار".

وأكد بوش: "لو كنت بمحل مسؤولي مانشستر سيتي لتعاقدت مع دي ليخت على الفور".

وأردف: " كومباني يغادر ولا أعتقد أن نيكولاس أوتاميندي جيد بما فيه الكفاية، دي ليخت سيكون مناسب تمامًا لتدعيم الدفاع هناك".

وأختتم بوش: "أسمع أيضًا أن برشلونة يريده لكن هناك جيرارد بيكيه، هذا يعني أنه إذا غادر صامويل أومتيتي بالفعل، سيلعب دي ليخت في الجهة اليسرى، وهذه ليست مشكلة ، لأنني أعتقد أن ماتياس يمكنه اللعب في اليسار وكذلك اليمين وفي الوسط بسهولة".