شهدت قائمة منتخب مصر الأولية لأمم إفريقيا، التي أعلنها المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، صباح اليوم الثلاثاء، غياب العديد من اللاعبين المميزين.

واختار أجيري 25 لاعبًا في قائمة منتخب مصر استعدادًا لوديتي تنزانيا وغنينا، قبل أمم إفريقيا.

طالع | قائمة منتخب مصر لوديتي غينيا وتنزانيا استعدادا لأمم إفريقيا.. انضمام وليد سليمان وعبد الله السعيد

ويعرض لكم "بطولات" خلال السطور التالية أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر 

محمد عواد حارس الإسماعيلي

يأتي عواد علي رأس قائمة المستبعدين رغم المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه السعودي الوحدة الذي كان معارًا إليه من الإسماعيلي.

وشارك محمد عواد مع الوحدة في 30 مباراة منذ بداية الموسم، واستقبلت شباكه خلالها 38 هدفا، بمعدل يزيد عن الهدف في كل مباراة، ليقود الفريق إلى احتلال المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي.

طالع | رد فعل ساخر من محمد عواد بعد استبعاده من قائمة منتخب مصر

عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك

عبدالله يقدم مستوى مميزًا للغاية مع الفارس الأبيض في الموسم الحالي، ونال إعجاب العديد من النقاد بسبب أدائه الرائع، بعد تألقه في الدوري المصري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية والتى وصل إلى مباراتها النهائية.

محمود كهربا لاعب الزمالك

كهربا يؤدي مع فريقه أفضل فتراتة الكروية، حيث قاد الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية هذا الموسم وساهم في العديد من الأهداف الحاسمة للفارس الأبيض في الدوري وإفريقيا.

رمضان صبحي لاعب الأهلي

رمضان يعتبر من العناصر الأساسية للمنتخب خلال فترة الجهاز السابق بقيادة الأرجنيتني هيكتور كوبر، وكان من الغريب استبعاد لاعب الأهلي من المنتخب في الفترة الحالية، بعد أن عاد إلى المارد الأحمر في يناير وقدم مستوى جيدًا وساهم في إحراز هدفين وصناعة 4، ليساعد الفريق في اعتلاء صدارة الترتيب الدوري المصري.

عمرو السولية لاعب وسط الأهلي

عمرو السولية، لاعب وسط الأهلي، من بين الأسماء التي أثار غيابها بعض التساؤلات، خاصة في ظل المستويات المميزة التي يقدمها في الجزء الأكبر من مباريات الموسم الحالي.

السولية نجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4، بالإضافة إلى المجهودات الدفاعية الجيدة التي يقدمها في وسط الملعب.

صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي

كان من المتوقع انضمام صالح إلى قائمة المنتخب في الفترة الحالية، خاصة بعد ظهوره المتميز في الآونة الأخيرة مع المارد الأحمر، واعتماد الأوروجواياني مارتن لاسارتي عليه بشكل أساسي في مباريات الأهلي.

أحمد فتحي ومحمد هاني لاعبا الأهلي

بعد انضمام عبد الله السعيد ووليد سليمان كأصحاب خبرات إلى قائمة المنتخب توقع الجميع تواجد اللاعب أحمد فتحي صاحب الخبرات الكبيرة مع الفراعنة ولكن لم يقع عليه الاختيار مما فأجا الجميع.

فتحي يعد أحد الركائز الاساسية للأهلي، ولمنتخب مصر في بطولات إفريقيا 2006 و2008 و2010 وفي كأس العالم الأخيرة بروسيا.

أما محمد هاني فكان استبعاده غير متوقع من قبل أجيري، بسبب انضمامه الدائم مع الجهاز الحالي منذ توليه مهمة قيادة الفراعنة.

وغاب هاني عن التشكيل الأساسي للأهلي في الفترة الأخيرة بسبب إصابته في العضلة الأمامية.