نهائي ناري ينتظر الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، عندما يحل ضيفًا على نهضة بركان المغربي في الثانية عشر من منتصف ليل الأحد بتوقيت القاهرة.

ويلتقي الزمالك مع نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية على الملعب البلدي ببركان، ويدير المباراة تحكيميًا الزامبي جاني سيكازوي.

ويتفوق الزمالك على الفرق المغربية في المواجهات المباشرة على الصعيد الإفريقي، حيث حقق الأبيض 10 انتصارات من أصل 17 مباراة جمعته بالفرق المغربية وتعادل خمس مرات ونال هزيمتين فقط، الأولى أمام الجيش الملكي عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016.

ويعاني الزمالك من أزمة كبيرة في ظل غياب حارس مرماه الأساسي محمود جنش لتعرضه للطرد في مباراة النجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، بالإضافة إلى إصابة عماد السيد أمام الداخلية بالدوري، ليصبح عمر صلاح الحارس الثالث هو الأساسي أمام نهضة بركان.

وحفز جروس لاعبيه وطالبهم ببذل قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب في المغرب، قبل مباراة العودة التي تقام يوم 26 مايو الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

في المقابل، يتسلح فريق نهضة بركان الذي تأهل إلى نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه بالجماهير التي ستحرص على ملء جنبات الملعب لدعم ومؤازرة اللاعبين تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، الذي يحلم هو الآخر بتحقيق بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.