بيان رسمي | آرسنال ينتقد يويفا بسبب نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال

أصدر نادي آرسنال الإنجليزي بيانًا رسميًا، انتقد من خلاله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بسبب النسبة التي حددها الاتحاد بشأن عدد جماهير الفريق في نهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي.


الجانرز يواجه البلوز في التاسع والعشرين من مايو الجاري على ملعب "باكو الأولمبي" بأذربيجان في نهائي اليوروباليج.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن أنه سيخصص ستة آلاف تذكرة للناديين، وهو ما أثار استياء آرسنال، خاصًة وأنّ الملعب يتسع لـ 68 ألفا و700 متفرج.

وجاء بيان آرسنال كالتالي..

"الجميع في آرسنال سعداء بالتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، ونتطلع جميعًا إلى مباراتنا ضد تشيلسي".

"ومع ذلك، نحن نشعر بخيبة أمل شديدة، من حقيقة أنه نظرًا لقيود النقل ، فإن يويفا يمكنها فقط إتاحة 6000 تذكرة كحد أقصى لأرسنال لملعب بسعة تفوق 60،000 شخصًا، وسيحدد الوقت بما إذا كان من الممكن لـ 6000 من مشجعي أرسنال لحضور المباراة ، بالنظر إلى مدى تحديات السفر".

"لدينا 45000 حامل تذاكر موسمية، والكثير من المشجعين لن يحضروا المباراة بسبب قرار الاتحاد الأوروبي، وفي الحقيقة يبدو أنّ كل من وصل إلى النهائي لن يكون قادرًا على تلبية طلبات جماهيره".

"لقد تلقينا العديد من الشكاوى من جماهيرنا حول هذا الأمر ونشارك مخاوفهم بالكامل".

"ونيابة عن جماهيرنا، نود أنّ نفهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار الأماكن للنهائيات، وكذلك كيف يتم أخذ متطلبات الجماهير في الاعتبار كجزء من هذا".

"نحن نحث يويفا على المضي قدمًا إلى الأمام لضمان تحقيق متطلبات الجماهير، ويجب التفكير جيدًا قِبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية بشأن أماكن مباريات النهائي، لأن ما حدث هذا الموسم غير مقبول، ولا يُمكن تكراره، ونحن سنكون سعداء للانضمام إلى أي مناقشات مستقبلية لتجنب حدوث هذا الموقف مرة أخرى".