هيريرا: سولشاير الشخص المناسب لمانشستر يونايتد ومورينيو فعل كل شيء

مورينيو وسولشاير

دافع لاعب فريق مانشستر يونايتد "أندير هيريرا" عن المدرب السابق للنادي "جوزيه مورينيو".


وتمت إقالة المدرب البرتغالي من منصبه في الأولد ترافورد في شهر ديسمبر الماضي بسبب سوء نتائج الفريق.

وتعاقد الشياطين الحمر مع النرويجي "أولي جونار سولشاير" وأنهى الفريق مشواره في الدوري الإنجليزي في المركز السادس.

وقال "هيريرا"، الذي ينوي مغادرة مانشستر يونايتد في موسم الانتقالات الصيفي المقبل، في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "آمل أن أكون مخطئًا ويفوز مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الموسم المقبل، ولكن النادي يحتاج إلى وقت للعمل".

وأضاف: "سولشاير؟ إنه أحد أفضل الأشخاص الذين قابلتهم في كرة القدم، الجميع يحبه في غرفة الملابس، الكل يريد القتال من أجله، عندما يكون لديك لاعبون خلفك وتريد القتال من أجلك، فإن جزءًا من المهمة يتم إنجازه".

وواصل: "أنا أؤمن بالكرمة، وإذا كنت شخصًا جيدًا، وإذا كنت صادقًا مع اللاعبين والجماهير، فسينجح الأمر عاجلًا أم آجلًا، أعتقد أن أولي هو الشخص المناسب لأنه يمتلك صفات ومعرفة، لكنه أيضًا رجل عظيم وشخص عظيم".

وتطرق "هيريرا" للحديث عن النتائج السيئة التي حققها مانشستر يونايتد ودفعت الإدارة للاستغناء عن "مورينيو" حيث قال:"علينا تحمل المسؤولية، كلنا، ليس من العدل أن نلوم الآخرين، عندما يكون لديك موسم سيء، فإن 75 % من المسئولية تقع على اللاعبين، على كل واحد منا أن يتحمل مسؤولية ما فعلناه خطأ".

واستكمل: "يكون الأمر سهلاً للغاية عندما يتم إقالة المدرب لإلقاء اللوم على شخص آخر، لكن ما حدث هو خطأ من جانب كل واحد منا، كل لاعب في غرفة تبديل الملابس يتحمل مسؤولية ما حدث هذا الموسم، لقد فعلنا أشياء سيئة، لقد قمنا ببعض الأشياء الجيدة، لكن بالنسبة لمانشستر يونايتد، لا يكفي ذلك".

وتابع: "ربما 14 فريقًا إذا كانوا في المركز السادس فهم سعداء، لكن مانشستر يونايتد لا يمكن أن يكون سعيدًا، لقد كنت سعيدًا جدًا باللعب في هذا النادي، لأكبر نادٍ، حتى الآن، في إنجلترا وقد استمتعت بكل لحظة ولم يكن لدي كلمة سيئة عن أي أحد، الجميع الذين شاركتهم غرفة الملابس هذه أرادوا الفوز وكانوا محترفين رائعين".

"هيريرا" مضى في حديثه قائلًا: "إذا كنا نتحدث عن هذا الموسم الماضي، فأنا أحترم جوزيه بشدة، لقد جرب كل شيء، كان الموسم الأول معه ناجحًا للغاية، ثم كنا في المركز الثاني وكان لدينا الكثير من التوقعات لهذا الموسم، لكن هذا لم ينجح، ليس فقط بسببه لأنه، وأكرر، كل لاعب يتحمل المسؤولية".

وأنهى قائلًا: "اللعب لهذا النادي كان حلمًا، لقد حاولت دائمًا تمثيل هذا النادي من خلال بذل قصارى جهدي، لن تسمع كلمة سيئة عن أي شخص لأنهم لا يستحقون ذلك".