تحدث بشير التابعي مدافع الزمالك السابق، عن حقيقة تفويت بعض اللاعبين أو المدربين المباريات لأنديتهم السابقة، للمساعدة في التتويج باللقب على حساب المنافس.

وبسبب وجود بعض المدربين أهلاوي وزمكاوي يقودان أندية تتنافس في الدوري، يتحدث الجميع عن تفويت المباريات لصالح الأهلي أو الزمالك.

وقال التابعي خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "لا لا يوجد ذلك، لم أرى عندما كنت لاعبًا أن هناك لاعب أو مدرب أو حكم تعمد تفويت مباراة لفريق بعينه، مثلًا أنا زملكاوي ولو لعبت ضد الزمالك بقوة الناس سيقولون "شوفوا بيعلب بغل أزاي؟!"

وأضاف: "الناس تتحدث بحسب أهوائها؛ ولكن أؤكد لك أن ليس هناك أي شخص في المنظومة يتعمد تفويت مباراة أو التساهل فيها لمصلحة أي فريق".

وعن مستوى التحكيم في الوقت الحالي، أوضح: "سيء..السبب في ذلك اتحاد الكرة وليس الحكام، الاتحاد ولجنة الحكام لابد أن يكونا أقوى من الأندية، المفترض ألا تستبعد حكام من المباريات بناء على طلب الأندية، أو يأتي حكام بعينها لأندية المفروض أن يكون هناك نظام الجميع يسير عليه، وليس معقول أن تُقام بعض المباريات بحكام أجانب والبعض الأخر بمصريين، يأما كل المباريات بأجانب أو مصريين".

وبسؤاله من سيحسم لقب الدوري، أتم حديثه: "المنافسة ستظل قائمة حتى المباراة الأخيرة، هذا العدل، من يفز بها هو من سيستحق الدوري".

ويشهد لقب الدوري المصري هذا الموسم صراعا كبيرا بين الأهلي والزمالك، حيث يتصدر الأحمر ترتيب الدوري بـ 70 نقطة ويأتي الفارس الأبيض بـ66 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة.