كشف ترينت أليكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول الإنجليزي، عن السر الذي قاد الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ليفربول يواجه توتنهام في نهائي دوري الأبطال، للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة النهائي أمام ريال مدريد الموسم الماضي.

وتأهل ليفربول بفضل فوزه على برشلونة برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مجموع المباراتين بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول خسر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط رغم أن الفريق وصل إلى 97 نقطة، وفاز في آخر تسع مباريات متتالية، وهي أفضل سلسلة انتصارات منذ 13 عام للريدز.

وقال صاحب الـ20 عامًا للموقع الرسمي: "يورجن كلوب يساعدنا على الاسترخاء قبل المباريات، حتى لا يأخذ الأشياء بطريقة مكثقة، هذا هو السر".

وأضاف: "منذ ديسمبر الماضي وأرادت وسائل الإعلام أن تخبرنا أنها مجرد مسابقة بين فريقين، وأن سباق اللقب لم يبدأ إلا في ذلك الوقت، لكن دائمًا ما كنا نركز على أنفسنا فقط".

وأكد: "يورجن كلوب ساعدنا على عدم التفكير بهذه الطريقة، الأمر يتعلق بأدئنا فقط وعقلية خوضنا للمباريات، أعتقد أنه يساعدنا كفريق واحد من أجل بعضنا البعض ومن أجل المشجعين".

سيتدب ليفربول مساء اليوم قبل أن يحصل على خمسة أيام للراحة والاستجمام، ثم يتوجهون بعد ذلك إلى ماربيا في إسبانيا لخوض معسكر تدريبي لمدة أسبوع قبل نهائي دوري الأبطال في مدريد.

وواصل ترينت: "لقد أظهرنا أننا فريق كبير، يمكننا أن نفتخر بأنفسنا، لقد حققنا انتصارات هائلة والآن نحن نبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لذلك لايزال أمامنا الكثير لنفعله".

وأشار: "سنتعلم من الموسم الماضي وما حدث، وسنستخدمه لتحفيزنا وإلهامنا لمحاولة تحسين الأمور والقضاء عليها".

وساهم النجم الإنجليزي في صناعة 16 هدف بجميع المسابقات منهم 12 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق رقم قياسي لظهير أيمن في موسم واحد مع فريقه.

وعلق ترينت: "أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض بشكل كبير هذا الموسم، وقد ساعدنا ذلك حقًا، نحن نفتخر بما نقدمه جميعًا".

واختتم: "نحن نستمر في دفع بعضنا البعض إلى الأفضل، والحفاظ على توفير الجهد للفريق، أعتقد أن المساهمة في 20 هدفًا أمر يجعلك فخور بما قدمته".