تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على خسارة لقب البريميرليج، والذي توج به مانشستر سيتي اليوم.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، ونشرت شبكة قنوات "سكاي سبورتس" تصريحاته وقال: "بالنسبة للاعبين الدرس المستفاد هو نفس الدرس الذي استفدناه من الموسم الماضي".

وأضاف: "الموسم الماضي انهينا وفكرنا في اللاعبين الذين يجب أن نتعاقد معهم وتعاقدنا مع خيرة اللاعبين، والأمور سارت على أحسن ما يرام بالنسبة للاعبين".

وأردف الألماني: "الفارق لم يكن شاسعًا بيننا وبين مانشستر سيتي مقارنة بالموسم الماضي وهذا يعني أننا تسحننا من ناحية النضج الكروي".

اقرأ أيضًا تعليق كلوب على تتويج محمد صلاح وماني وأوباميانج بالحذاء الذهبي

وتابع كلوب: "بالنسبة لمعدل الأعمار لدينا لاعبين لازالو صغار في السن، أنا سعيد جدًا بالأداء المقدم من اللاعبين".

وأستطرد: "لا أريد أن أفرط في الحديث أيضًا سجلنا الكثير من الأهداف في الدقائق الأخيرة، حالفنا الحظ في بعض الأحيان ولم يحالفنا في أحيان أخرى، حالفنا الحظ بنسبة 97%، الفريق الآخر (السيتي) حالفهم بنسبة 98% مبروك لهم".

وأكد المدرب الألماني: "الموسم رائعًا، كان لدينا منافس حقق 198 نقطة في موسمين وهذا أمر لا يصدق".

وواصل كلوب: "لقد حققنا قفزة أكبر بكثير في مجال التطوير، اللاعبين دفعوا بأنفسهم إلى مستويات جديدة، وأنا أحب ذلك، وأن التطوير والتحسين لم ينته بعد،".

وشدد: "هذه المحاولة الأولى في التتويج باللقب، ما حدث قبل ذلك ليس لنا علاقة به، إنه ليس يومًا مثاليًا بالنسبة لنا لكن المستقبل سيظهر ما إذا كان هذا جيدًا جدًا على أي حال، لم أكن لأشعر بالشيء نفسه إذا خسرنا ولكني أردت فقط أن نتعامل مع هذا الموقف من أجل مستقبلنا".

وأكد: "مازال هناك المزيد، سنعود مجددًا، هذا الفريق حاول محاولته الأولى ويعد أحد أفضل الفرق طوال تاريخ ليفربول بنسبة 100%، إن كنت تظن أن هذه كانت فرصتنا الوحيدة بفريق كهذا فأنا أشفق عليك".

وتابع كلوب: "الناس سيقولون إنها 30 سنة (دون تحقيق اللقب)، أولئك الناس الذين يقولون هذا الكلام لديهم مشاكل أكبر منا".

وعلّق: "إن احتلالنا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز ليس هو ما أردناه الليلة، لكن هذه هي الخطوة الأولى في طريقنا للمحاولة مجددًا".

وأختتم كلوب: "طالما يتواجد السيتي بقوته المالية، لن يتخطاهم أي فريق بسهولة! وطالما هذا هو الحال فلابد أن نكون قريبين جدًا من الكمال لنحقق البريميرليج".