في مقابلة مطولة مع "ESPN"، تحدث البرازيلي داني ألفيس عن ليونيل ميسي والنقد الذي تلقاه بعد إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول.

وقال ألفيس: "ما زلت أعتقد أن الشخص الوحيد الذي لا يمكن المساس به في كرة القدم هو ليو ميسي بسبب ما يقدمه لكرة القدم".

وأضاف: "حتى لو لم تنجح الأمور جيدًا، فإن ليو دائمًا على ما يرام، لكن هذه رياضة جماعية وكل شخص يتحمل مسؤوليته".

وتابع بشأن مباراة الذهاب التي فاز فيها البارسا على ليفربول بثلاثية نظيفة: "بعد الذهاب ضد ليفربول، كان ميسي يحلق عاليًا، من خارج كوكب الأرض، اطلق عليه ما تشاء، بغض النظر عن قوتك، لا يمكنك تحمل فريق بأكمله".

وأكمل ألفيس: "لقد قلت دائمًا عن نيمار للبرازيل وميسي للأرجنتين  أن هؤلاء اللاعبين ولدوا مختلفين، وأنهم ولدوا لإحداث الفرق، ولكن ليس للقيام بكل العمل".

وأردف اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا بشأن هزيمة برشلونة المفاجئة: "إنهم بحاجة إلى بيئة من حولهم تتيح لهم إحداث التغيير، لقد كانت مفاجأة غير سارة لنا جميعًا لمشجعي برشلونة".

ألفيس علّق كذلك على بعض تصريحاته السابقة بشأن كريستيانو رونالدو مختتمًا: "عندما غضب مني كريستيانو، كان بسبب قولي أن ميسي ونيمار عندما تسير الأمور على ما يرام تجدهما على غلاف الصحف، وأيضًا عندما تسوء الأمور تجدهما على الغلاف، اعتقد كريستيانو إنني أتحدث عنه بشكل سيء، ولكن كنت أقصد أن ميسي ونيمار يتحملان كثير من التداعيات في الأفضل أو الأسوأ".