علّق ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، على الأنباء التي تؤكد رحيله عن البيانكونيري، وارتباطه بتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، وترشيحه لتدريب برشلونة أيضًا.

وتفيد الصحف الإيطالية بأن إدارة يوفنتوس كذلك تبحث عن بديل لأليجري وترتبط ببيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وماوريسيو بوتشتينيو، مدرب توتنهام.

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات أليجري خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة يوفنتوس وروما غدًا بالدوري الإيطالي.

وقال أليجري: "هذه الأنباء بمثابة تسلية لي لسبب بسيط للغاية، أفكر لو أنني خلال هذه السنوات لم أتوج بأي لقب، كانوا سيحرقوني!".

وأضاف: "سأقابل رئيس النادي هذا الأسبوع و سنتناقش كما نفعل كل موسم، لقد أخبرته قبل لقاء أياكس أني أريد البقاء هنا".

وأكد أليجري: "لدي امتنان للرئيس والنادي، ليس الجميع يحبني ولا أعتقد أنني أريدهم أن يفعلوا ذلك على أي حال، في النهاية يتعلق الأمر بالنتائج، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، قمنا بعمل جيد هنا مع النادي، لذلك أنا سعيد بما حققناه".

وشدد مدرب يوفنتوس: "قلت قبل مباراة أياكس إن قراري هو البقاء، على مدار الأسبوع سنلتقي ونتحدث، هذا كل شيء توقف عن طرح نفس السؤال، أو سيتعين علي الاستمرار في تقديم نفس الإجابة".

وأردف أليجري: "ربما يتواصل الحديث بسبب توديعنا دوري الأبطال، من الواضح أن بعض الناس اعتقدوا أن الفوز بدوري الأبطال كان سهلاً مثل الفوز بدورة كرة القدم الشاطئية خلال العطلة الصيفية".

وواصل: "لقد كان لدي أفكاري لمدة ستة أشهر حول كيفية المضي قدمًا، الآن سوف أشارك الرئيس هذه الأفكار وسنرى ،لن أخبرك ما هي هذه الأشياء، لكني أخطط للمستقبل يمكنني أن أؤكد لك".

وانتقل أليجري للحديث عن مباراة الغد أمام روما، متابعًا: " هل تعلم أن لدينا مباراة ضد روما غدًا، مع وجود 50 ألف مشجع في المدرجات يجب أن نلعب بشكل جيد، ثم هناك احتفال رائع على ملعبنا ضد أتالانتا للاستمتاع بلقب السكوديتو، لقد تعافى أيضًا بعض اللاعبين من الإصابة، ساندرو، بينتانكور، إيمري تشان، وديبالا، إذا كنت مهتمًا!".

وعاد أليجري للحديث عن مستقبله من جديد: "لم يتم تأجيل الاجتماع مع الرئيس، بالنسبة إلى الأسماء الأخرى، فهذا جزء من اللعبة، في ميلان ، كتبوا أنني سأستبدل بجوارديولا، لذا فإن مجرد وجود اسمه كبديل لي من جديد فذلك يعني أنني بحالة جيدة".

وتابع أليجري: "لقد تحسن أداء كانسيلو منذ وصوله، لديه مميزات غير عادية، هذا الفريق لديه مزيد جيد من اللاعبين، وتم بناؤه جيدًا، في نهاية العام سيتم تقييم المواقف الفنية وما نحتاج إلى تحسينه في الفريق مع براتيتشي ونيدفيد".

وأختتم أليجري: "قال الرئيس بعد مباراة أياكس إنه يريدني أن أبقى، لدي علاقة جيدة مع أنيللي لأننا صادقون للغاية مع بعضنا البعض وهذا هو أهم شيء، أنا أيضًا منفتح مع باراتيتشي، نيدفيد، كنت كذلك مع بيبي ماروتا، أقول دائمًا إن النادي هو أهم شيء، وبدون وجود نادٍ قوي خلفك، فمن الصعب تحقيق نتائج رائعة".