اعترف مدرب فريق مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" أنه لم يتوقع أبدًا الوصول إلى الوضع الحالي قبل الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره برايتون يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة والثلاثون من البطولة.

ويتصدر السكاي بلو جدول البطولة برصيد 95 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذي سيواجه وولفرهامبتون الأحد القادم أيضًا.

وقال "جوارديولا" في مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي للنادي: "لم أتوقع منذ ما يقرب من شهر عندما كنا خلف ليفربول بـ7 نقاط أن نتواجد هنا، إنه بمثابة حلم".

وأضاف: "ستكون مباراة الأحد صعبة، إذا سارت بشكل سيء، سنكون هادئين، يجب أن تكون لدينا خطة ونتبعها مثلما فعلنا طوال الموسم".

وواصل: "إذا استطعنا التسجيل في بداية المباراة أمام برايتون سيكون أمرًا رائعًا، لكن قمنا بتحليل برايتون وإنهم يقومون بالدفاع بشكل ممتاز جدًا".

وأردف: "برايتون يمتلكون لاعبين ذو جودة عالية تسمح لهم بالفوز في الكرات الهوائية والمرتدات، في آخر مباراة لهم كانوا يهاجمون كثيرًا".

واستكمل: "حالة اللاعبين في النادي؟ إنها ممتازة، نحن في هذا الوضع لأننا فزنا بالعديد من المباريات، 13 مباراة على التوالي، علينا أن نفوز بمباراة أخرى، هذا ما علينا القيام به يوم الأحد، الفريق في حالة جيدة، يتدرب جيدًا ويركز تمامًا على الملعب".

وأنهى قائلًا: "يمكن أن يحدث أي شيء في المباراة أو خطأ واحد من جانبنا أو أداء مذهل من الخصم، يمكن لخطأ واحد من الحكم أن يقرر اللقب، لهذا السبب يجب أن نكون أكثر دقة في جميع الجوانب التي نعمل عليها خلال هذه السنوات الثلاث الأخيرة ونحاول الفوز في اللقاء".