أكد نادي آرسنال تفوقه من جديد على حساب فالنسيا بفوز جديد بنتيجة 2-4 على ملعب "ميستايا" في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأوروبي.

وكان الفريق الإنجليزي قد فاز في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي على منافسه الإسباني بنتيجة 3-1 على ملعب "الآمارات".

ورغم البداية التهديفية لأصحاب الأرض عن طريق مهاجمهم "كيفن جاميرو" في الدقيقة 11، لكن سرعان ما أدرك الجانرز التعادل من خلال "بيير إيمريك أوباميانج" بالدقيقة 17.

في الشوط الثاني، نجح الضيوف في التقدم بعد مرور 5 دقائق فقط من خلال استغلال خطأ دفاعي قاتل من دفاع فالنسيا، لتصل الكرة إلى "ألكسندر لاكازيت" الذي يراوغ أكثر من مدافع ويسجل هدف آرسنال الثاني.

بالدقيقة 58، عاد فالنسيا مرة أخرى للتسجيل في مرمى الحارس "بيتر تشيك" عن طريق صاحب الهدف الأول "جاميرو" بعد تصويبة أرضية عشوائية من داخل منطقة الجزاء من زميله "رودريجو مورينو" لتصل إلى الفرنسي ليضعها في المرمى الخالي.

لكن لم يستسلم لاعبي آرسنال للنتيجة، وحاولوا أكثر من مرة للتسجيل في شباك الحارس "نيتو"، حتى جاءت الدقيقة 69 ومن عرضية أرضية من الجبهة اليمنى بأقدام "أينسلي ميتلاند نايلز" يتابعها "أوباميانج" لداخل المرمى محرزًا الهدف الثالث.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، استطاع "أوباميانج" أن يسجل هدفه الثالث (هاتريك) في شباك الخفافيش بالدقيقة 89.

ولم يشارك "محمد النني" لاعب وسط منتخب مصر في اللقاء، على الرغم من جلوسه على مقاعد البدلاء وفقًا لرؤية مدربه "أوناي إيمري" الفنية.

ليتأهل آرسنال إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، وينتظر المتأهل من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين تشيلسي وإنتراخت فرانكفورت.

شاهد أهداف المباراة