ناشد أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر السابق، بعدم السماح للاعبين بالصيام خوفًا من حدوث مشاكل لهم قد تصل إلى الموت.

أتى ذلك عقب واقعة مباراة أياكس أمستردام وتوتنهام ليلة الأربعاء، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ظهور نصير مزراوي، لاعب أياكس، وهو يتناول الإفطار أثناء المباراة.

وعبر حسابه الرسمي على "تويتر"، غرّد ميدو: "لا أعتقد أن يسمح للاعبين بلعب كرة قدم بهذا المستوى وذلك الإيقاع الكبير أثناء صيامهم".

وأضاف: "أعنى أنه من العدل لهؤلاء اللاعبين الراغبين في الصيام من وجهة نظر دينهم، لكن اعتذر يجب أن يقال لهم من جانب اللعبة لا، لا يسمح لكم بذلك".

وواصل ميدو: "لا نريد أن نرى لاعب ما يموت أولاً قبل أن نتخذ قرارا بشأن ذلك، أرجو إيقاف اللاعبين من اللعب أثناء صيامهم خاصة في هذا المستوى!".

وأكد ميدو: "أعلم أنني سوف أتعامل بقسوة بسبب ما أقوله، وخاصة أنني مسلم، لكن لا يمكن أن نسمح للاعبين الذي تتراوح أعمارهم بين 18 و19 عامًا وتعتقد أن يركض كل منهم 12 أو 13 كيلومتر وتقديم ذلك المستوى وجسمهم لا يوجد به طعام أو سوائل لأكثر من 18 ساعة!".

وأختتم ميدو حديثه موجهًا رسالته للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "أرجوكم امنعوا اللاعبين من اللعب في هذا المستوى أثناء صيامهم.. الرجاء التصرف الآن قبل أن يموت أحد".

شاهد لحظة افطار نصير مزرواي في مباراة أياكس وتوتنهام: