يشعر الهولندي "فيرجيل فان ديك" مدافع فريق ليفربول الإنجليزي بأن خسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في كييف بالموسم الماضي يمكن أنّ تساعد الريدز في النهائي هذا الموسم، بعد التأهل على حساب برشلونة الإسباني.

الريدز فاز بالأمس على البلوجرانا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد"، بإياب نصف النهائي، ليتأهل لنهائي مدريد بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

وقال فان ديك في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "أعتقد أنّ التجربة ستساعدنا بكل تأكيد لكن إذا نظرت إلى كلا الفريقين (أياكس أمستردام - توتنهام هوتسبير)، فهذه فرق رائعة يجب مواجهته".

وأضاف: "نحن سنحاول القيام بكل ما هو ممكن للفوز به، سنقدم كل ما لدينا، ولكنه نهائي ونحن نعلم أنّ أي شيء يُمكن أنّ يحدث، وسنرى ما سيحدث".

اقرأ أيضًا.. كيف استغل كلوب نصيحة مورينيو لإيقاف ميسي؟

وواصل: "ديفوك كان لا يُصدق، لقد ظهر بمستوى مُختلف تمامًا، كل شخص لديه الثقة لشغل مركز من الواضح أنّ كل شخص لديه صفات مختلفة ولكن عليك أنّ تستخدمها وبالأمس أظهرنا ذلك كثيرًا".

وأنهى: "لقد رأينا فاينالدوم غاضب قليلًا لأنه لم يبدأ كأساسي، وديفوك لعب كذلك بشكل رائع، ونحن جميعًا نشعر بالفخر لأن كل اللاعبين لعبوا دورًا في تأهلنا".