دعا لاعب إنجلترا السابق "بول ميرسون" إلى عدم توجيه اللوم لنجم فريق ليفربول "محمد صلاح" على هزيمة الأربعاء الماضي أمام فريق برشلونة.

وسقط الريدز بثلاثية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الكامب نو.

وأهدر "صلاح" فرصة مميزة للتسجيل في الدقيقة 84 من عمر المباراة ولكنه فشل في استغلالها جيدًا.

وقال "ميرسون" في مقال بصحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "في بعض الأحيان تهدر فرصًا، الجميع يهدر، هذا يثبت أنك بشر، يقولون أنه يمر بموسم سيء ورغم ذلك فهو هداف الدوري الإنجليزي!".

وأضاف: "يمكن أن يرتكب أربعة أخطاء في مباراة ولكن مع ذلك لا يفقد ثقته وقد ينتهي به الأمر إلى القيام بشيء مميز، لذلك أعتقد أن صلاح سيعود إلى مستواه المميز أمام نيوكاسل، هو يمتلك شخصية قوية وليفربول في حاجة إليه من أجل الفوز بالدوري".

وواصل: "دائمًا ما يتم الحكم على صلاح بناءً على أداءه في المباريات الكبرى، هذا الأسبوع أثبت كم هو بعيد عن ليونيل ميسي، ليفربول اصطدم بميسي وهو في ذروة تألقه، ولكن مازلت أعتقد أن كلوب هو المخطيء، لماذا دفع فاينالدوم في الأمام؟!".

وأردف: "عليك أن تلعب بأفضل اللاعبين لديك بأفضل خطة لمواجهة الأفضل في العالم، لا يمكن أن تعبث بتلك الطريقة، إذا كان صلاح قد سجل هدفًا في تلك المباراة، ربما كان هدفًا لا يُقدر بثمن ولم تكن الأمور قد حُسمت بعد، ولكن بدلًا من ذلك فقد فاز برشلونة 3-0 وسيحتاج ليفربول إلى معجزة في الإياب".

وتابع: "ستكون العودة الأكبر على الإطلاق إذا نجحوا في ذلك، ولكنني لا أستطيع تخيل برشلونة غير قادر على التسجيل، بالنسبة لي ليفربول ودع البطولة، ولكن لا تلوموا صلاح، تكتيكات كلوب هي التي كلفتهم الخسارة، أتمنى ألا يؤثر ذلك الأمر عليهم في الدوري".

واستمر قائلًا: "لا يمكن أن يفكروا في دوري الأبطال عند مواجهة نيوكاسل، لابد لهم من الفوز في تلك المباراة، إذا لم يحدث، فإن سباق المنافسة على لقب الدوري قد انتهى، وسيمنحون الكأس لمانشستر سيتي، سيكون عارًا".