كشفت عدة تقارير إسبانية عن تحول كبير في صفقة "ماتياس دي ليخت" مدافع نادي أياكس أمستردام وانتقاله إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الصفقة قد تعقدت على المسئولين في النادي، وأصبحوا متأكدين من صعوبة المفاوضات مع نظائرهم في هولندا.

السبب وراء ذلك بحسب صحيفة "ماركا" هو "مينو رايولا" الوكيل الحالي للاعب الشاب، والذي يرغب في استغلال العروض المقدمة من أجل ضم "دي ليخت" لرفع سعره للحصول على أكبر استفادة مادية من خلال بيعه بعد نهاية الموسم الحالي.

الأداء الذي قدمه "دي ليخت" في الموسم الحالي مع أياكس، ووصول الفريق الهولندي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا واقترابهم من التأهل لنهائي البطولة، يساهم أيضًا في رفع المبلغ المطلوب نظير رحيله.

هناك عرضين من قبل يوفنتوس وبايرن ميونيخ، ولذلك فيعلم المسئولين في برشلونة أن الصفقة لم تعد سهلة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" ولكن على الرغم من ذلك تؤكد أن هناك إصرار من طرف المسئولين في العملاق الكتالوني للاستمرار في المفاوضات ومحاولة حسم التعاقد مع اللاعب.

الرغبة الأولى لدى "دي ليخت" هي الانتقال إلى "كامب نو" في الموسم الجديد، وهناك علاقة جيدة جدًا بين إدارة ناديي برشلونة وأياكس أمستردام، بعد انتهاء صفقة "فرينكي دي يونج" بين الطرفين في يناير لصالح بطل الدوري الإسباني.

لكن ألاعيب "رايولا" معروفة للجميع لذلك من المتوقع أن يرتفع سعر المدافع عن 70 مليون يورو وهو المبلغ الذي تراه الإدارة الفنية في برشلونة مناسبًا لحسم الصفقة.