لا يعتقد جوزيه مورينيو أن مانشستر يونايتد منحه شروط النجاح التي تمتع بها بيب جوارديولا ويورجن كلوب في مانشستر سيتي وليفربول.

انتهت فترة ولاية مورينيو التي استمرت عامين ونصف العام على ملعب "أولد ترافورد" عندما تعرض يونايتد لهزيمة بنتيجة 3-1 في ليفربول في ديسمبر الماضي.

وقال مورينيو في تصريحاته لشبكة قنوات "بي إن سبورتس": "أود الذهاب إلى نادِ والقيام بما فعله يورجن وبيب".

وأضاف بشأن مباراة برشلونة وليفربول التي فاز بها البلوجرانا بنتيجة (3-0)، في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا: "إذا نظرت إلى فريق ليفربول الذي بدأ المباراة ، فكم منهم كان هناك عندما وصل يورجن؟ اثنان".

وأردف مورينيو: "وعندما لم يكن بيب سعيدًا باللاعبين في مركز الظهير، قام مانشستر سيتي بالتعاقد مع اللاعبين الذين رغب بضمهم".

وواصل البرتغالي: "عندما اشترى حارس مرمى مثل كلاوديو برافو ولم يكن راضيًا عنه ، في الموسم التالي اشترى إدرسون".

وأكمل: " عندما يكون يورجن في النادي ولا يفوز بأي شيء على الإطلاق لمدة ثلاث سنوات ونصف وما زال يتمتع بالثقة، لا يزال لديه ثقة، لا يزال لديه الشروط لمحاولة الاستمرار والذهاب، ربما هذا الموسم لديهم فرصة كبيرة للقيام بذلك، وتكون المرة الأولى التي يفوز فيها بكأس".

وأكد مورينيو: " في وظيفتي المقبلة، لن أبدأ محادثة دون معرفة ما يريده النادي بالضبط من حيث الهيكل وأهداف النادي".

وعلّق مورينيو على تصريح جاري نيفيل، بأن مانشستر يونايتد أخطأ بالتعاقد معه، مشيرًا لفوز إنتر ميلان على برشلونة في دوري الأبطال بنتيجة (3-1)، تحت قيادته أمام جوارديولا: "الكذبة تقال ألف مرة ومن ثم تصبح حقيقة وهي ليست كذلك".

وأوضح: " عندما يتذكر الناس المباراة المذهلة التي لعبها إنتر ميلان في برشلونة في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعشرة رجال، قال الناس إن ذلك كان بمثابة لعبة كرة قدم دفاعية ولكن كان هناك حافلتان متوقفتان".

واستطرد: "حينها أنت لا تذكر أن إنتر فاز بنتيجة 3-1 وكان في وضع يسمح له باللجوء للدفاع".

وواصل مورينيو: "عندما أتيت إلى تشيلسي للمرة الثانية وكنا أبطال لم نكن أفضل فريق في البلاد، لكي تكون بطلاً وأنت لست الأفضل يجب أن تكون استراتيجي أكثر من كونك الفيلسوف".

وأختتم: "وبعد ذلك، عندما كان تشيلسي بطلًا جديدًا مع أنطونيو كونتي، كان فريق يعتمد على الهجمة المرتدة ودفاعي، مرة أخرى  فعلوا ذلك من وجهة نظر إستراتيجية. لكن، لأنه أنطونيو وليس أنا، أنت لم تذكر ذلك".