تقرير | قبل مباراة ليفربول.. سجل تاريخي مميز لبرشلونة في مواجهة الأندية الإنجليزية

برشلونة وارسنال

يخوض اليوم الأربعاء نادي برشلونة مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول على ملعب "كامب نو".


وخاض النادي الكتالوني على مدار تاريخه 88 مباراة أمام الأندية الإنجليزية، كان آخر أمام مانشستر يونايتد في ربع نهائي النسخة الحالية من المسابقة، وحقق الفوز عليه ذهابًا إيابًا بنتيجة 4-0.

حقق برشلونة فيهم الفوز في 43 مباراة، وخسر في 21 وتعادل في 24، وكان تشيلسي هو أكثر الأندية التي واجهها بطل الدوري الإسباني بـ17 مواجهة ويأتي في المركز الثاني مانشستر يونايتد بـ14 مواجهة.

ويعد مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية التي فاز عليها برشلونة في 7 مباريات، ويليه تشيلسي وآرسنال في 6 مباريات ثم يأتي مانشستر سيتي في 5 مباريات.

الفريق الوحيد الذي لم يتمكن برشلونة من التغلب عليه خلال مواجهتهما المباشرة، كان نوتنجهام فورست حيث التقى الناديين في كأس السوبر الأوروبي في عام 1979، وفاز الفريق الإنجليزي على أرضه بهدف نظيف وتعادل خارج دياره سلبيًا.

تعرف على سجل مواجهات برشلونة أمام ليفربول التاريخية

ونجح برشلونة خلال الـ88 مواجهة في تسجيل 158 هدف، واهتزت شباكه بـ96 هدف، وكان تشيلسي هو الفريق الأكثر استقبالًا للأهداف من برشلونة في جميع المباريات برصيد 29 هدف وكان هو الأكثر تهديفًا أيضًا في شباك برشلونة برصيد 21 هدف.