إذا كانت مباراة برشلونة وليفربول ينتظرها الجميع على احر من الجمر، لما يتوقع لها أن تحمله من اثارة ومتعة للمشاهدين، فبالتأكيد مواجهة ميسي وفان ديك جزء لا يتجزأ من تلك الموقعة.

ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني وأحد أفضل اللاعبين في العالم ونجم فريق برشلونة، يواجه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي فيرجيل فان دايك، الذي يعتبره البعض أفضل مدافع في العالم.

مواجهة من نوع خاص، بين المدافع الذي لم يمر منه أحد منذ بداية الموسم، والمهاجم الذي يمر من الجميع، ويمكنه التسجيل من أي مكان في الملعب.

فيرجيل بعد تخطي بورتو عندما سُئل عن مواجهة ليونيل ميسي وكيفية إيقافه، قال : "ليس لدي فكرة، سنرى ما سيحدث".

ليونيل قام بـ168 مراوغة ناجحة هذا الموسم بجميع البطولات التي شارك فيها مع برشلونة، والكثير من ضحاياه سقطوا أمام الأرجنتيني، فهل سيكون فيرجيل واحد منهم؟.

فان دايك منذ بداية الموسم يقدم مستوى استثنائي، أعطى الصلابة الدفاعية لفريق ليفربول والتي كان يفتقدها النصف الأول من الموسم الماضي قبل أن يضع فيرجيل قدمه في ملعب أنفيلد.

85 مليون يورو بعد أقل من عام ونصف، اثبت للجميع بأنه كان يستحقهم فان دايك، وقدم مستوى كبير مع الريدز هذا الموسم، بدليل خروجه من 35 مباراة بـ20 منها بشباك نظيفة.

أحد التحديات الكبرى لفيرجيل هذا الموسم ان لم يكن التحدي الأكبر سيكون في مواجهة ليونيل، في مباراة لا تقبل أي هفوة أو خطأ من المدافع الهولندي، وميسي ليس بحاجة لذلك، فما بالك وان حصل على الفرصة!.

نتذكر في 2013 مراوغة ليونيل لبواتنج الشهيرة في ملعب كامب نو، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، لم يعطي له جيروم الفرصة، لكنه استطاع ان يمر، وسقط المدافع الألماني ولم يفهم شيء.

ستكون مواجهة من نوع خاص، اختبار حقيقي لفان دايك، في حالة نجاحه، سيثبت للجميع بأنه أفضل مدافع في العالم، لقد أوقف ميسي، الذي قل ما يوقفه أحد.

أما ليونيل، فسيكون أمام مدافع من نوع خاص عن الذين يواجههم في الدوري الإسباني، ليس تقليلًا منهم، لكن فيرجيل يختلف كثيرًا عن الجميع، والأرقام هي ما تثبت ذلك، فهو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، رغم أنه مدافع.