تحدث "فرينكي دي يونج" لاعب وسط نادي أياكس أمستردام عن مواجهة توتنهام في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وانتقاله في الموسم المقبل إلى صفوف برشلونة.

وقال الهولندي في تصريحات لإذاعة أياكس الرسمية: "لا اعتقد أننا الأقرب لتخطي توتنهام في تلك المرحلة من البطولة، لأننا نواجه فريقًا ينافس في الدوري الإنجليزي ويقدمون أداءٍ رائعًا بالموسم الحالي".

وتابع: "لذلك نظريًا، لسنا أفضل منهم ولكن أيضًا لسنا أقل منهم في المستوى".

وأضاف: "الرحيل عن أياكس والانتقال إلى برشلونة في الموسم القادم؟ سأفتقد لكل شيء هنا، وحزين لرحيلي عن هذا النادي ولكنني سعيدًا بانتقالي أيضًا إلى برشلونة".

وواصل تصريحاته: "لا أتوقع أن أبدأ مشواري مع برشلونة كلاعب أساسي، ولكنني انتقل إلى هناك برغبة كبيرة لإثبات نفسي بين جميع اللاعبين حتى أحصل على مكان في تشكيل الفريق".

واستمر: "أتعلم حاليًا اللغة الإسبانية من أجل أن تساعدني في التأقلم على الأجواء، اللغة الكتالونية تتشابه كثيرًا مع الإسبانية، لكنني أرغب في تعلم الإسبانية في البداية".

وعن إذا ما أي اسم سيكتبه على قميصه مع برشلونة سواء "فرينكي" أو "دي يونج".. رد اللاعب: "لا أعلم حتى الآن، سأتحدث مع عائلتي وربما يكون للرعاة رأيًا آخر في ذلك الأمر".

وعندما سُئل عن أيهما يفضل الفوز بدوري الأبطال مع أياكس أم كأس العالم مع هولندا.. أجاب: "اختيار صعب، ولكن في اللحظة الحالية، سأختار الفوز بدوري الأبطال مع أياكس".

ووقع "دي يونج" على عقود انتقاله إلى برشلونة في يناير الماضي، بمقابل مادي قيمته 75 مليون يورو، وسيبدأ مشواره في كامب نو بداية من يوليو المقبل.