تقرير| فيروس التأهل للأبطال يبتعد عنه الجميع في إنجلترا.. مورينيو لديه الروشتة لآرسنال وتشيلسي !

مورينيو

الوصول لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أصبح كالـ فيروس في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل فقدان الفرق العديد من النقاط والفرص لحسم تأهلها.


أربعة فرق تقاتل من أجل المركزي الثالث والرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، ولكن مع فقدانهم النقاط جولة تلو الأخرى، فسيكون الحسم بالتأكيد في الجولة الأخيرة.

توتنهام يخسر أمام وست هام في الجولة 36، آرسنال للمباراة الثالثة على التوالي يسقط أمام ليستر بثلاثية، وفي المواجهة المباشرة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، التعادل كان حاسمًا، ليبقى الوضع كما هو عليه.

توتنهام في المركز الثالث بـ70 نقطة، تشيلسي رابعًا بـ 68 نقطة، آرسنال خامس 66 نقطة، ويونايتد في المركز السادس 64 نقطة، جولتين فقط حتى النهاية، ولكن لا شيء مُحدد.

توتنهام قد يكون الأقرب، خاصة وأن المواجهتين المتبقيتين له بورنموث وإيفرتون، وفي حالة الفوز، سبيرز سيحسم تأهله مباشرة لدوري الأبطال.

مانشستر يونايتد سيواجه الهابط للشامبيونشيب هدرسفيلد الجولة المقبلة، ثم كارديف في ختام الموسم على ملعب أولد ترافورد، عليه أن يفوز في المباراتين، بشرط تعثر آرسنال وتشيلسي.

آرسنال مباراته أصعب، سيواجه برايتون الذي يقاتل من أجل البقاء، ثم بيرنلي العنيد بملعب تيرفي مور، وربما على الأرجح لن يخرج بالنقاط الست من المباراتين.

تشيلسي كذلك لديه مباراتين أصعب، يواجه واتفورد على ستامفورد بريدج، ويختتم الموسم بملاقاة ليستر سيتي على ملعب كينج باور ستاديوم.

إذاَ في حالة تعثر تشيلسي وآرسنال، وفاز يونايتد وتوتنهام بمبارياتهما، سيتأهل سبيرز مع حُمر مانشستر إلى دوري الأبطال، ولكن ستبقى للثنائي اللندني أيضًا.. كيف ستكون الفرصة؟ سنخبرك فيما يأتي .. !

آرسنال وتشيلسي يتواجدان في نصف نهائي الدوري الأوروبي، في حالة فوز الجانرز على فالنسيا في مباراتي الذهاب والإياب، وكذلك هو الحال للبلوز أمام فرانكفورت، سيتواجهان في النهائي، هنا سيتأكد رسميًا تواجد 5 فرق في دوري الأبطال –في حالة تأهل يونايتد وتوتنهام- الموسم المقبل.

بطل الدوري الأوروبي يتأهل إلى دوري الأبطال مباشرة للموسم الذي يليه، وهذا ما حدث من قبل في 2017 مع مانشستر يونايتد تحت قيادة جوزية مورينيو.

مانشستر يونايتد فشل في ان يحتل أحد المراكز الأربعة الأولى، وحل سادسًا خلف آرسنال الخامس، حينها تأهل فريق مورينيو لدوري الأبطال بعدما حقق لقب الدوري الأوروبي على حساب أياكس.

جوزيه صرح قبل أن يفقد الأمل من التأهل من خلال البريمرليج "علينا التركيز في الدوري الأوروبي، ربما الفوز باللقب أصعب من حجز مركز وسط المراكز الأربعة الأولى في إنجلترا".

وبالفعل، حسم مورينيو تأهله إلى دوري أبطال أوروبا لدور المجموعات مباشرة من خلال الفوز على أياكس في النهائي بثنائية بوجبا ومخيتاريان، في لقاء كانت صورة مورينيو الشهيرة مع اللاعبين المصابين هي أشهر معالمه.

إذًا، على ماوريسيو ساري وأوناي إيمري، الاتصال بجوزية مورينيو، لكي يشرح لهم كيفية توصيل فكرة الفوز بالدوري الأوروبي للاعبين واقناعهم بأنها أسهل من المراكز الأربعة الأولى في إنجلترا كما قال من قبل، روشته يمتلكها مورينيو ويمكن للإسباني والإيطالي الاستفادة منه !