توج نادي برشلونة الإسباني بلقب الليجا رسميًا، أمس السبت، بعد الفوز على ليفانتي بهدف نظيف لليونيل ميسي، في الجولة 35 للمسابقة.

هذا التتويج سيبعد البلوجرانا عن مواجهة يوفنتوس وباريس سان جيرمان بدور المجموعات في النسخة المقبلة لمنافسات دوري أبطال أوروبا 2019 / 2020.

وفي إيطاليا توج اليوفي أيضًا بلقب الكالتشيو للعام الثامن على التوالي، كما فاز سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وبذلك سيتواجد البارسا واليوفي وبي إس جي في التصنيف الأول للنسخة المقبلة لمسابقة دوري الأبطال، وبالتالي لا يمكن أن يقعوا في مجموعة واحدة.

والفرق التي تقع في التصنيف الأول تتكون من الفائزين في أفضل بطولات الدوري الأوروبي، الإسباني (برشلونة) والإيطالي (يوفنتوس) والفرنسي (باريس سان جيرمان) والإنجليزي والألماني الروسي، وكذلك أبطال النسخة الحالية من دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وفي حال أن الفائز بالنسخة الحالية لدوري الأبطال، فاز بالفعل بلقب الدوري، فإن بطل البرتغال أو أوكرانيا سيدخل في التصنيف الأول.

على سبيل المثال، برشلونة توج بالليجا، وحال فوزه بالنسخة الحالية لدوري الأبطال، سيدخل بطل البرتغال في التصنيف الأول.

يجب أن نتذكر أنه عند تشكيل مجموعات دوري الأبطال ، لا يمكن للفرق من نفس الدوري أن تتواجد بمجموعة واحدة، لذلك، سيكون ريال مدريد وأتلتيكو دي مدريد في التصنيف الثاني، لكنهما أيضًا لن يواجها برشلونة، إنهم منافسين محتملان لباريس سان جيرمان ويوفنتوس.