يرى لاعب فريق ليفربول السابق "لويس جارسيا" أن النجم "محمد صلاح" قادر على اللعب في أي فريق في العالم نظرًا لقدراته المميزة.

الجناح المصري ارتبط سابقًا بإمكانية الرحيل إلى فريق ريال مدريد أو برشلونة في الصيف الماضي بعد تألقه بشكل مميز في موسمه الأول مع الريدز حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات.

ورغم توقيع "صلاح" على عقد جديد في الأنفيلد حتى عام 2023، إلا أن التكهنات بشأن مستقبله عادت من جديد في الأونة الأخيرة.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الماضية أن "صلاح" يرغب في مغادرة ليفربول في موسم الانتقالات الصيفي المقبل، وزعمت تقارير أخرى أنه يتواجد على رادار ريال مدريد.

وقال "جارسيا" في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "إذا فاز ليفربول بالبطولات، أعتقد أن الأمر سيكون أسهل بالنسبة للنادي من أجل الاحتفاظ بمو صلاح".

وأضاف: "نحن نعرف أن برشلونة وريال مدريد سيبحثان عن أفضل اللاعبين في ميركاتو الصيف، وإذا تحدثنا عن أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، فلابد أن محمد صلاح من ضمنهم".

وواصل: "لقد رأيت تقارير تقول أن برشلونة وريال مدريد لديهما رغبة بالفعل في ضم صلاح، ورأينا سابقًا ما حدث مع لويس سواريز وكوتينيو، ورأينا كيف أنه من الصعب أن يرفض اللاعب فكرة الانتقال إلى أي من الناديين".

وأردف: "في هذه اللحظة أرى أن ليفربول مختلف عن ما كان عليه، في العام الماضي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الآن هو يتنافس على لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، هو نادي الآن لديه القدرة على الفوز بالبطولات الكبرى".

واستكمل: "إذا رغب برشلونة أو ريال مدريد في ضمك ستشعر بحالة من الإطراء، ربما هما الفريقان الوحيدان حيث يفكر لاعب ليفربول في الانضمام إلى أيهما، أنت كلاعب تود أن تفوز بالبطولات، وإذا ذهبت إلى برشلونة أو ريال مدريد، فأنت تدرك جيدًا أنك ستحقق البطولات".

"جارسيا" تابع حديثه قائلًا: "في هذه اللحظة ليفربول أيضًا نادي يمنحك فرصة الفوز بالبطولات، وعليهم اتخاذ الخطوة النهائية، لا يوجد شك في أن محمد صلاح سيصبح نجمًا في برشلونة أو ريال مدريد، لأن لديه جودة رائعة".

وأنهى قائلًا: "سمعت البعض يقارنون محمد صلاح بميسي، بالنسبة لي هذا كثير بعض الشيء، ولكن صلاح يمتلك السرعة والمهارة ويستطيع أن يلعب لأي فريق في العالم، في رأيى هو يأتي خلف ميسي ورونالدو، وفي نفس مستوى هازارد وستيرلينج".