أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، مجددًا، استمراره في البيانكونيري للموسم المقبل، رغم خسارة اللقب الأوروبي.

يوفنتوس خرج من دوري أبطال اوروبا بدور ربع النهائي، وكذلك من كأس إيطاليا، وحقق لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي.

وصرح أليجري بعد تعادل يوفنتوس أمام إنتر: "كنا أفضل في الشوط الثاني، سيطرنا على الكرة وهددنا مرمى الخصم في أكثر من فرصة".

وأضاف: "من المهم أن يكون لديك شخص مثل كريستيانو رونالدو، لأنه قبل الهدف ارتكب هطأ في فرصة أخرى ورد فعله على ذلك كانت الهدف الذي غير اللعبة بالكامل".

وأكمل: "لم يكن الأمر سهلًا، لقد تنازلنا عن الدفاع في الشوط الثاني، إنتر فريق قوي الخروج من ملعبه بنقطة جيد خاصة وأننا تطورنا في الشوط الثاني".

وفي مقابلته بشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية، وقع خلافًا بين أليجري والناقد ليلي أداني، الذي كان ينتقد الكثير من المدربين الإيطاليين في أوروبا وعلى رأسهم مدرب يوفنتوس.

وقال أليجري: "ضد أياكس عانينا من هجماتهم المضادة وليس أسلوبهم في كرة القدم، هذا يجعل الأمر يبدو كما لو أنهم لعبوا مباراة استثنائية، في حين أنهم كانوا أفضل في امستردام فقط، من الطبيعي عندما تهدر الكثير من الفرص تقبل".

وأكد بنبره غاضبه موجهًا حديثه لـ ليلي "في إيطاليا الجميع اصبح منظر في كرة القدم، وهذه هي المشكلة، أنت تقرأ من الكتب ولا تعرف شيء عن كرة القدم، عليك أن تخرس ولا تتحدث عندما أتكلم".

واختتم "أنت فقط تجلس على المكاتب وتقرأ التحليلات ولا تعمل في كرة القدم ولا يمكنك تدريب أي فريق، لقد فزت بـ6 ألقاب دوري إيطالي، وأنت شخص بلا فريق يتحدث من خلف الشاشه".