خسر باريس سان جيرمان كأس فرنسا بركلات الترجيح أمام ستاد رين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرنسا الدولي، بعد مباراة كبيرة وفوز دراماتيكي.

انتهت المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 2/2، رغم أن باريس سان جيرمان متقدم في النتيجة بثنائية نظيفة.

داني ألفيس تقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 13، قبل أن يعزز نيمار النتيجة في الدقيقة 21 بعد أن صنع الهدف الأول.

قبل نهاية الشوط الأول، سجل كيمبيمبي هدف بالخطأ في مرماه، ليعيد ستاد رين في المباراة.

ستاد رين استغل الفرصة، وبعد 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني، سجل هدف التعادل عن طريق أندري سيتو في الدقيقة 66.

انتهى الشوط الثاني واحتكم الفريقين للوقت الإضافي، ولكن طوال النصف ساعة، أهدر باريس العديد من الفرص، عن طريق مبابي ونيمار.

في نهاية الشوط الثاني الإضافي، تعرض الفرنسي كيليان مبابي للطرد وخرج بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل عنيف على ظهير ستاد رين، في الدقيقة 118.

الآن جاء وقت ركلات الترجيح، أول ثلاث ركلات  لكل فريق مرت بنجاح، الشباك تهتز والحراس يفشلون، ولكن ماذا بعد، إلى متى ستستمر المباراة؟.

جماهير ستاد رين تعض الآتامل وكذلك نظرائهم في باريس سان جيرمان، الرابعة تًسجل عن طريق جيمس والآن الضغط على باريس، لكنها كانت عن طريق الماتادور خوان بيرنات، وبكل برود أعصاب، تعادل بالرابعة لأبطال فرنسا.

لابد من فائز، ركلة لركلة، من يضيع يخسر ومن يسجل يربح، بن سبعيني يسجل لستاد رين، ويأتي الدور على نيمار، إذا أهدر البرازيلي، سيخسر باريس اللقب، ولكنه لا يشغله ما يحدث في الملعب، بكل هدوء وبرود أعصاب وبدون أي توتر، يضع الكرة على يمين كوبيت.

5/5، ماذا بعد؟ الركلة السادسة لرين عن طريق سار، تألق طوال المباراة وعندما جاء موعد ركلات الترجيح، كافئ نفسه بالهدف، نكونكو البديل  على الكرة السادسة لباريس، بوفون قلبه يشعر بأنها ستضيع، الكرة في السماء وستاد رين بطل كأس فرنسا، ليكتب التاريخ.