شهد الدوري المصري خلال الموسم الحالي أزمات كثيرة بسبب اعتراضات الأندية على التحكيم أو موعد مباراة مثلما حدث بين الأهلي وبيراميدز أو تأجيل أخرى.

ويتبقى على استضافة مصر لكأس أمم إفريقيا 2019 أيام معدود ومع ذلك لا تنتهي الأزمات التي يواجهها الاتحاد المصري لكرة القدم من الأندية المتنافسة في الدوري خاصةً في ظل اعتراض الأهلي المبدئي على تأجيل أي مباراة للزمالك في البطولة.

ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي بعد غدٍ على ملعب برج العرب في لقاء الذهاب بنصف نهائي الكونفدرالية وذلك قبل أن يتواجها مجددًا في الإياب يوم الأحد الموافق يوم 5 من مايو المقبل.

ومن المقرر أن يتقابل الزمالك مع الإنتاج الحربي يوم الأربعاء المقبل في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري، لكن ممثل مصر في الكونفدرالية طلب تأجيل المباراة، لتظهر في الأفق بوادر أزمة جديدة أمام اتحاد الكرة.

اعتراض الأهلي

اعترض محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي على تأجيل أي مباراة للزمالك في الدوري خلال المرحلة المقبلة نظرًا لأهميتها في مشوار جميع الفرق المتنافسة بالبطولة.

واستند محمد يوسف في اعتراضه على أن تأجيل مباريات الزمالك بالدوري لا يتوافق مع قواعد اللعب النظيف التي تكفل تطبيق المساواة بين جميع الأندية المتنافسة، مستشهدًا بتعامل مسئولي اتحاد الكرة مع الأهلي أثناء مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبرر مدرب الأهلي حديثه بأن فريقه كان يخوض 3 مباريات في أسبوع واحد خلال العديد من المناسبات التي كان أخرها مواجهة الزمالك يوم 30 من مارس الماضي ثم الاتحاد السكندري في يوم 2 من أبريل الذي يليه قبل أن يلعب أمام صن داونز الجنوب إفريقي يوم 5 من أبريل.

وأشار محمد يوسف إلى أنه إذا تم تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي فمجلس إدارة الأهلي هو المنوط باتخاذ القرار المناسب في هذه الحالة.

إصرار الزمالك

تمسك مجلس إدارة الزمالك بتأجيل مباراة الفريق ضد الإنتاج الحربي في الدوري بسبب ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب أمام النجم الساحلي التونسي.

وأوضح رئيس الزمالك خلال اجتماعه مع لاعبي الفريق بالأمس أنه طلب من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات تأجيل مواجهة الإنتاج الحربي مشيرًا إلى أن الأخير وافق على ذلك.

وطالب رئيس الزمالك من هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وعامر حسين عدم المماطلة في الموافقة الرسمية باعتبار أنها واجب وطني بسبب مشوار الفريق في الكونفدرالية.

وتوجه رئيس الزمالك بالشكر لمسئولي الإنتاج الحربي ومختار مختار المدير الفني للفريق لموافقتهم على تأجيل المباراة لكنه هاجم محمد يوسف وطالبه بعدم التدخل في شئون القلعة البيضاء.

وشدد رئيس الزمالك على أنه سيؤجل جميع مباريات الفريق المتبقية في الدوري لما بعد نهائي الكونفدرالية حال التأهل وعبور النجم الساحلي.