أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعطى مهلة لتحديد الفرق المصرية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

أضاف حسين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "هناك مهلة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى يوم 30 يونيو لتحديد الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية".

تابع: "الأمر مرتبط بوصول الزمالك لنهائي الكونفدرالية لأنه سيتم تأجيل مباريات له و26 مايو المقبل هو موعد انتهاء البطولة الإفريقية".

استكمل: "على الأقل سيكون هناك 3 فرق واضحين الأول والثاني والثالث قبل التوقف بسبب مباريات أمم إفريقيا وسيبقى تحديد الرابع بطل كأس مصر".

أوضح: "من الممكن أن نستأذن الاتحاد الإفريقي لتأجيل الإعلان عن الفريق الرابع بطل الكأس، وهناك مبررات لأن هذا الموسم استثنائي خاصة وأن بطولة أمم إفريقيا تقام في الصيف وهناك ملاعب كثيرة تم غلقها في مصر استعدادًا لها والاتحاد الإفريقي عنده علم بكل هذه الأمور".

طالع أيضًا: رئيس الزمالك يرد على مدرب الأهلي ويوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ بسبب بيراميدز

وواصل: "الدوري لن يتم إلغاءه، هذا الأمر صعب جدًا، وهناك إصرار من المنظومة كلها على استمراره، وسنحاول أن ننجز المباريات قبل بطولة أمم إفريقيا، وإن لم تنتهي سيتم التأجيل إلى ما بعد أمم إفريقيا".

استطرد: "من الصعب أن يكون هناك 6 أيام بين كل مباراة، هذا لا يحدث في أي بلد في العالم، وشرحت لمجلس إدارة اتحاد الكرة كل تلك الصعوبات قبل بداية المسابقة المحلية، والدوريات في كل دول العالم مضغوطة".

اختتم: "من الممكن أن يتم تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي، لأنه الفريق الوحيد الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية".