يدرك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مدى صعوبة مواجهة الليلة أمام هدرسفيلد بمنافسات البريميرليج.

الريدز ينافسون على الصدارة من أجل اللقب، حيث يعتلي مانشستر سيتي جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة.

وفي تصريحاته للموقع الرسمي لليفربول، قال كلوب: "ما هو واضح للغاية عند الدخول في هذه المباراة هو أننا سنواجه معركة كبيرة هذا المساء للحصول على النتيجة التي نحتاجها، إذا علمتنا الأسابيع والأشهر القليلة الماضية شيئًا، فهو تحقيق ما نريد أن نكون مستعدين دائمًا للذهاب إليه ولن يتم تسليم أي شيء لنا على الإطلاق".

وأضاف: "ما عليك سوى التفكير في المباريات التنافسية أمام فولهام وساوثهامبتون وكارديف لتدرك أنه للفوز بمباريات في الدوري الممتاز، يجب أن تكون في أفضل حالاتك لمدة 90 دقيقة أو ستسقط".

وتابع كلوب: "لقد أنعم الله علينا بأن اللاعبين قدموا  المطلوب، إنهم يفهمون تمامًا ما هو مطلوب، أشعر أنني مبارك للغاية لوجود هذه المجموعة، لقد خاض هدرسفيلد موسمًا قاسيًا، لكنهم أظهروا الروح التي ساعدتهم على تحقيق النجاح المذهل الذي تمتعوا به في السنوات الثلاث الماضية".

وأكمل كلوب: "أي شخص يقلل من جودتهم يحتاج فقط إلى التفكير مرة أخرى في المباراة عندما واجهناهم على أرضهم في وقت سابق من هذا الموسم، لن أخفِ حقيقة أننا كنا محظوظين للغاية بالفوز، كانوا رائعين في تلك الليلة واستحقوا شيئًا من حيث النقاط".

وأردف الألماني: "لقد كنت في موقعهم من قبل في حياتي المهنية، حيث يجب عليك قبول التراجع قبل أن تتطلع إلى اتخاذ خطوات كبيرة للأمام مرة أخرى، وبالتالي أعرف أن المباريات مثل الليلة تمثل فرصة رائعة لهم".

وشدد كلوب: "يجب أن يكون لدينا المزيد من الجوع والرغبة أكثر منهم والعمل بجدية أكبر، الأمر بهذه البساطة، إن جمهورنا وفريقنا متناغمون الآن مع ما نطلبه، ولا أحتاج إلى تقديم تذكيرات أو محادثات إما بشأن الرضا عن النفس أو الصبر، أو الحاجة إلى الرد بشكل إيجابي على النكسات في المباريات، نما نادينا بحيث أصبح لدينا عقلية مثالية لاحترام الخصوم، مع الإيمان التام والإيمان بأنفسنا وما نفعله".

واستطرد مدرب ليفربول: "في بورتو وكارديف تحدثت قبل وبعد المباريات عن الرحلة التي نشاركها معًا وعن مدى أهمية الاستمتاع بها، كفريق واحد نركز فقط على ما هو أمامنا مباشرة، من حيث المباراة القادمة، نحن لا نتشتت بسبب التخمينات والتوقعات".

وأكد: "نحن لا ننشغل بما يفعله الآخرون، لديهم طريقهم ولدينا طريقنا، لكننا نحب حقيقة أن مؤيدينا يمكنهم الضغط على كل الإيجابية الموجودة من وضعنا الحالي، إن الوصول إلى وجهتك هو دائمًا الجزء الأكثر أهمية في أي رحلة، وبالنسبة لنا كفريق، فلن نغفل أبدًا عن أهمية الوصول".

وأوضح كلوب: "لكن إذا لم تستطع أو لم تستمتع بالرحلة إلى هناك، فلن يكون الأمر مميزًا عند وصولك في النهاية، بعض الرحلات تستغرق وقتًا أطول، وبعضها بها تمنعطفات وصدمات في الطريق، أعتقد أن الرحلات الأكثر أهمية يمكن أن تكون الأصعب، علينا العمل والأداء والتركيز".

وأختتم كلوب مؤكدًا: "إسأل نفسك ما الذي يحفز هؤلاء الأولاد على القتال والمعركة كما هو الحال طوال الموسم؟ بالطبع المشجعين، إذا كان أنفيلد فارغًا كل أسبوع، أو خاليًا من العاطفة والطاقة، فلن يشعروا برغبة القتال، لذلك لا يجب على المؤيدين أبدًا التملص من الفرح أو الترقب، الضغط الذي نشعر به إيجابي فقط يجلب طاقة أكثر وليس أقل".