يواجه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مشكلة بسبب تأخر انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي واشتعال الصراع في قمته.

ومن المفترض أن تنتهي منافسات الدوري بعد ختام منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في مصر ابتداءً من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتشتعل المنافسة في قمة الدوري، حيث يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 63 نقطة أما الأهلي فيحل في الوصافة بـ61 نقطة بينما يأتي الزمالك ثالثًا برصيد 60 نقطة

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نايل سبورت": "أتمنى تحديد هوية صاحب المركز الأول والثاني قبل التوقف، ولو لم يحدث ذلك سنستأذن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تأخير الإعلان عن الفرق الممثلة لمصر في البطولات القارية".

ومن المقرر أن تبدأ الأدوار التمهيدية للبطولات القارية يوم 9 من أغسطس المقبل، على أن ترسل الاتحادات المحلية هوية الفرق التي ستمثلها في شهر يونيو المقبل.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: "أتمنى أن نستطيع إنهاء بطولة كأس مصر قبل بداية البطولات القارية للعام المقبل من أجل تحديد الفريق الذي سينافس في البطولة القارية".

ويمثل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا الفائز بلقب الدوري الممتاز ووصيفه أما الكونفدرالية فيلعب بها الفريق الحائز على المركز الثالث وبطل الكأس.