قرر الحكم الدولي محمد عادل إلغاء مباراة بيلا والحرية، والتي أقيمت عصر أمس الأربعاء، في إطار منافسات دورة الترقي المؤهلة لدوري القسم الثاني.

وجاء قرار الحكم بإلغاء المباراة، بعدما قام الجهاز الفني لفريق الحرية بأعمال شغب تجاه الطاقم التحكيمي، أثر إلغاء هدف لفريقه بداعي التسلل.

وليست هذه المباراة الأولى التي أُلغيت هذا الموسم لفرق مصرية، سواء في المسابقات الإفريقية أو المحلية، بل كانت هناك 4 حالات قبل مباراة بيلا والحرية، يستعرضها "بطولات" في السطور التالية.

الإسماعيلي والإفريقي

أشهر مباراة أُلغيت هذا الموسم لأندية مصرية، كانت التي جمعت بين الإسماعيلي والإفريقي التونسي على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا 2019.

واعترضت جماهير الإسماعيلي حينها على قرارات حكم المباراة الكاميروني أليوم بيانت، بالإضافة لغضبهم من أداء لاعبيهم وقامت بإلقاء الزجاجات داخل الملعب حتى أضطر الحكم لإلغاء المباراة وكانت النتيجة تُشير حينها لتقدم الإفريقي بهدفين لهدف واحد.

واحتسب كاف نتيجة المباراة لصالح الإفريقي بهدفين نظيفين، واستبعد الإسماعيلي من البطولة قبل أن يعود إليها مرة أخرى بعد قبول التظلم.

طنطا وأبو قير للأسمدة

الحكم محمد حسن ألغى مباراة طنطا وأبو قير للأسمدة في دوري القسم الثاني هذا الموسم، وذلك بعدما اعترض عليه الجهاز الفني وجماهير فريق أبو قير عقب احتساب ركلة جزاء لفريق طنطا قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

جولدي والشرقية للدخان

ألغى الحكم محمد الحنفي مباراة جولدي والشرقية للدخان، والتي جاءت ضمن مباريات دوري القسم الثالث؛ بسبب اعتراض الجهاز الفني ولاعبي جولدي بشدة على قراره باحتساب ركلة جزاء للشرقية قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وحاول الحنفي السيطرة على مجريات الأمور واستكمال المباراة بإخراج الجهاز الفني وإدارة جولدي خارج الملعب، إلا أن الفوضى ظلت عارمة؛ ليضطر الحكم لإلغاء اللقاء.

بيلا ومطوبس

أحداث مؤسفة وقعت في مباراة مطوبس وبيلا في دوري القسم الثالث، بعد احتساب الحكم المساعد "تسلل" على فريق مطوبس في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

الجماهير اقتحمت الملعب واعتدت على طاقم الحكم والجهاز الفني ولاعبي بيلا؛ ليُقرر حكم الساحة محمد سلامة ميدو، إلغاء المباراة.