يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواصلة مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة المصري البورسعيدي مساء غدٍ الخميس.

المباراة تقام في تمام الثامنة مساءً ويستضيفها ملعب استاد المكس بالإسكندرية.

الأهلي يخوض مباراته طامحًا في الاستمرار في مطاردة صاحبي الصدارة والوصافة بيراميدز والزمالك، إذ يحتل المارد الأحمر المركز الثالث.

ويمتلك الأهلي في رصيده 58 نقطة حصدها من 18 انتصارًا و4 تعادلات بينما نال 4 هزائم، وسجل لاعبوه 42 هدفًا واستقبلت شباكه 17.

ويحتل بيراميدز الصدارة برصيد 63 نقطة، ويليه الزمالك بـ60 نقطة، ويتبقى للأهلي والزمالك مواجتهان مؤجلتان.

ويقع المصري في المركز الرابع برصيد 46 نقطة، حصدها من 11 انتصارًا و13 تعادلًا و4 هزائم، وسجل لاعبوه 39 هدفًا واستقبلت شباكه 32.

وكان إيهاب جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي المصري قد أعلن قائمة فريقه لمواجهة الأهلي وجاءت على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أحمد مسعود، محمود السيد، الناشئ محمد شحاتة.

خط الدفاع: أحمد شوشة، محمود حمد، إسلام أبو سليمة، مصطفى طيارة، كريم العراقي، الناشئ حسام أشرف.

خط الوسط: عمرو موسى، فريد شوقي، ايزي ايميكا، سعيدو سينبوري، إسلام عيسى، محمد جابر، أحمد ياسر، عبد الناصر دي ماريا، عمر كمال عبد الواحد، حسين رجب، الناشئ مصطفى أيمن.

خط الهجوم: محمود وادي، أوستين أموتو.

وفي الوقت ذاته أعلن مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي قائمة لاعبيه والتي جاءت على النحو التالي:-

حراسة المرمى: علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أيمن أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، باسم علي، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، حسين الشحات، ناصر ماهر، هشام محمد، رمضان صبحي، صالح جمعة، أحمد الشيخ، جيرالدو، جونيور أجاي، عربي بدر.

خط الهجوم: صلاح محسن، وليد أزارو.

وتعتبر الـ2-0 هي النتيجة الرسمية بين الفريقين في المواجهات الأخيرة، إذ انتهت بها آخر 3 مواجهات بين الفريقين، وكانت جميعها لصالح الأهلي.

تجدر الإشارة إلى أن في حالة فوز الأهلي في جميع مبارياته المتبقية في الدوري المصري هذا الموسم، سيتوج بطلًا للمسابقة المحلية.

يذكر أن المصري لم يستطع الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري سوى على الزمالك، عندما انتصر عليه بثنائية مقابل هدف، بينما كانت نتيجة التعادل حاضرة في مواجهتي المقاولون العرب والإسماعيلي، الأولى بثنائية لكل طرف، والثانية بهدف لكل فريق.