حكم مباراة الأهلي والمصري.. صاحب واقعة غريبة مع ميسي وأدار مواجهتين فقط في 2019

روبرتو جارسيا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن الطاقم الذي سيدير مباراة الأهلي والمصري مساء غدٍ الخميس.


المواجهة تقام على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، في إطار مؤجلات الجولة 19 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدير اللقاء طاقم حكام مكسيكي بقيادة روبرتو جارتسيا، ويعاونه أندريس هيرنانديز وكريستيان كيابيك وإيريك ياير ميراندا.

استبعاد من مباريات الدوري

بدأت علامات الاستفهام تحوم حول اختيار الحكم الدولي صاحب الـ44 عامًا، الذي تكشف صحيفته على موقع الاحصاء الدولي "سوكر واي" أنه تولى مهمة الحكم الرابع في آخر 7 مباريات بالدوري المكسيكي، وكانت آخر مواجهة أدارها كحكم ساحة في الخامس والعشرين من نوفمبر 2018، كما  أدار مباراتين فقط كحكم ساحة في مسابقة الكأس المكسيكي هذا العام.

أرقام جارسيا

أدار الحكم المكسيكي الذي يحمل البطاقة الدولية منذ عام 2007، 377 مباراة طوال مسيرته التحكمية في جميع البطولات المحلية والقارية.

أشهر البطاقة الصفراء 1809، بمعدل أربعة إنذارات في كل مباراة، والحمراء 92 مرة بينهما 35 لتراكم الإنذارات، واحتسب 72 ضربة جزاء.

أدار مباراة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية 2016/2017 بين صن داونز الجنوب إفريقي وكاشيما انتلرز الياباني في الدور الثاني وانتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد، لم يشهر خلالها أي بطاقات ولم يحتسب أي ركلات جزاء.

واقعة غريبة

وكان لروبرتو جارسيا واقعة شهيرة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال إدارته لمباراة منتخبي الأرجنتين وكولومبيا في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2015.

وأثار الحكم الدولي غضب البرغوث الأرجنتيني بعدما رد عليه بشكل غريب عندما شكاه اللاعب من تعرضه للعب الخشن، ليؤكد له الحكم أن تلك هي كرة القدم في أمريكا اللاتينية ليست كما في الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة الشهيرة مناوشات كثيرة نتيجة تعرض نجم برشلونة الإسباني للإيذاء والضرب من جانب لاعبي كولومبيا ما تسبب في تقدم الأرجنتين لشكوى للاتحاد القاري.

طالع أيضًا: كتيبة لاسارتي بين فرصة الظهور ودوامة الاختفاء قبل مباراة الأهلي والمصري

ويخوض الأهلي مباراته محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة، بينما يقع المصري في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.