عادل مصطفى: مجلس الأهلي بريء من إخفاقات فريق الكرة.. بيراميدز بعيد عن المنافسة والزمالك لن يحصد لقب الدوري لهذا السبب!

عادل مصطفي

أكد عادل مصطفى مدرب الأهلي السابق، أن موسم المارد الأحمر ليس كارثيًا وما حدث وارد في كرة القدم ويحدث لأكبر الأندية في العالم، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة لم يقصر وقام بالتدعيم، والصفقات الجديدة كانت إضافة للفريق.


الأهلي يمر بموسم سيء حيث فقد صدراة جدول ترتيب الدوري المصري مرتين، بالإضافة إلى توديعه منافسات دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي.

وقال مصطفي خلال لقائه عبر أثير راديو "نجوم إف أم": "المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي تولى المسئولية والقوام الأساسي كان غائبًا، وغاب التوفيق ورأينا ما حدث من إصابة لمحمد محمود بعد مباراتين فقط".

وتابع: "مانويل جوزيه في أول موسم له مع الأهلي فاز ببطولة إفريقيا فقط وخسر مباريات كثيرة، بعد عودته في الفترة الثانية فهم طبيعية المصريين واللاعبين وكيف تدار المنظومة وحقق النجاحات".

وواصل: "مورينيو نجاحته مع ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان في الموسم الثاني، المدرب يحتاج إلى تكيف مع الإدارة واللاعبين والمنظومة".

وأردف: "يجب ألا يكون هناك تسرع في رحيل لاسارتي، الأهلي متبق له بطولة الدوري وكأس مصر، ولا يمكن الحكم عليه بعد 3 شهور من العمل".

وعن المدرب السابق الفرنسي باتريس كارتيرون قال: "كارتيرون تعرض للظلم داخل الأهلي، لم يكن لديه نفس إمكانيات لاعبي الأهلي الحاليين".

وعن شكل المنافسة على بطولة الدوري، قال: "الفرص متساوية بين الأهلي والزمالك، ولكن بيراميدز بعيد بسبب لعبه مباراتين أكثر ويحتاج إلى مساعدة الأندية الأخرى لكي يحصد اللقب".

واسترسل في الحديث قائلا: "الأهلي أجهز عن فريق الزمالك بسبب إصابة فرجاني ساسي المحورية، هو مؤثر ويصنع الفارق، والمارد الأحمر سيكون لديه الدافع الأكبر في الفوز ببطولة الدوري بعد خسارة إفريقيا".

وعن تذبذب مستوى حسين الشحات لاعب الأهلي أجاب: "ثمن الصفقة كانت السبب في ضغوطات كبيرة عليه، هناك لاعبون في الأهلي لا يقدرون على تحمل ضغوطات الجماهير".

وأوضح: "هناك لاعبون في منتخب مصر يمتلكون 100 مباراة دولية، وليسوا لديهم القدرة على اللعب في الأهلي".

واختتم: "الأهلي الأقرب للدوري، الزمالك يقدر على تحقيق لقب الكونفدرالية ولكن غياب ساسي سيؤثر وهو أحسن لاعب في الدوري".