أعادت المواجهة المرتقبة بين فريقي ليفربول وبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الأذهان التساؤل الخاص بإمكانية صيام الثنائي "محمد صلاح" و"ساديو ماني" في تلك المباراة.

مباراة الذهاب ستكون يوم 1 مايو المقبل في الكامب نو، في حين أن مباراة الإياب ستكون يوم 7 من الشهر ذاته في ملعب الأنفيلد.

صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية سلطت الضوء على مباراة إياب نصف النهائي حيث أنها ستكون في شهر رمضان المُعظم.

وسيبدأ شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، أي قبل يوم من مباراة الإياب المرتقبة بين ليفربول وبرشلونة في معقل الفريق الإنجليزي.

وأشارت إلى مباراة ليفربول وبرشلونة في الإياب ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت إنجلترا، في حين أن آذان المغرب سيكون في تمام الساعة 8:52 مساءً.

وأوضحت أن آدان الفجر في إنجلترا سيكون في تمام الساعة 5:30 صباحًا، أي أن الثنائي "محمد صلاح" و"ساديو ماني" سيصومان لمدة تتجاوز الـ15 ساعة.

وأفادت الصحيفة ذاتها أن "صلاح" و"ماني" سيتمكنان من استعادة نشاطهما بين شوطي المباراة أمام برشلونة حيث يستطيعان تناول بعض المشروبات قبل الشوط الثاني، وذلك إذا قررا الصيام.

الصحيفة استعادت ما حدث في مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث انتشرت تقارير صحفية آنذاك بشأن إمكانية صيام "محمد صلاح" على وجه الخصوص في تلك المباراة.

ورفض المدرب "يورجن كلوب" إجبار "صلاح" على أي قرار حيث ترك له مطلق الحرية.

ويُعد "صلاح" و"ماني" جزءًا أساسيًا من الفريق حيث وصل عدد أهدافهما سويًا في مختلف المسابقات هذا الموسم حتى الآن إلى 45 هدفًا.