ذا صن: ألفيس يتخطى حسام حسن ويصبح أنجح لاعب كرة قدم في التاريخ

داني ألفيس

أصبح الدولي البرازيلي، داني ألفيس، هو أنجح لاعب كرة قدم عبر التاريخ، بعد أن حصل على بطولة الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.


داني فاز بالبطولة رقم 42 له عبر التاريخ مع الفرق التي لعب لها وكذلك المنتخبات الوطنية في البرازيل.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأن النجم البرازيلي، تخطى العميد حسام حسن، قائد منتخب مصر السابق، والذي حصل على 41 بطولة طوال تاريخه، مع الأهلي والزمالك ومنتخب مصر.

كذلك ذكرت الصحيفة، أن أندرياس إنييستا الذي لديه 37 لقبًا قبل أن يرحل إلى اليابان، كما هو الحال بالنسبة لماكسويل لاعب برشلونة وإنتر وباريس سان جيرمان الأسبق، وكذلك ابراهيم حسن شقيق حسام، الذان يملكان نفس الرصيد من بطولات لاعب الوسط الإسباني.

النجم البرازيلي بدأ مسيرته في كرة القدم عام 2001 مع فريق باهيا بالدوري البرازيلي، وفاز بكأس دو نورديست مرتين، بجانب بطولة كامبيوناتو بايانو الحكومية.

ليرحل عن البرازيل وهو محقق ثلاث بطولات، وفي إسبانيا لم يفز في السنوات الثلاث الأولى بأي بطولة مع إشبيلية، قبل أن يحقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2006، وكذلك في 2007.

ثم كأس الملك والسوبر الإسباني في 2007، ثم مع بداية عام 2008 أصبحت الأمور أفضل، بعد أن فاز بكوبا أمريكا مع المنتخب البرازيلي.

ثماني سنوات بعد ذلك مع برشلونة، حقق فيهم كل شيء، الثلاثية مرتين بينهم الدوري الإسباني 6 مرات ومرتين دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، 23 بطولة خلال الـ8 سنوات فقط.

مع يوفنتوس ألفيس حقق الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، لكنه فشل في الفوز ببطولة دوري ابطال أوروبا رغم أنه وصل مع البيانكونيري للنهائي، ولكن عقدة السيدة العجوز كانت مستمرة.

إليكم بطولات داني الـ42 بالكامل

مع باهيا 3 بطولات

مع إشبيلية 5 بطولات

مع برشلونة 23 بطولة

مع يوفنتوس 2 بطولة

مع باريس سان جيرمان 5 بطولات

مع البرازيل 4 بطولات