يستعد الزمالك لخوض تحد جديد عندما يحل ضيفًا على نظيره بيراميدز، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

يلتقي الزمالك بيراميدز في الثامنة من مساء الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس والعشرون من مسابقات الدوري الممتاز، المقرر إقامتها على استاد الدفاع الجوي.

تُشكل المباراة أهمية قصوى لكلا الفريقين بعدما تساويا في عدد النقاط، حيث حصد كل فريق 60 نقطة، ليحتلا المركز الأول والثاني بجدول الترتيب.

الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، يواجه العديد من الأزمات خلال مباراته أمام بيراميدز يرصدها بطولات علي النحو التالي

- التراجع أمام بيراميدز في الأسابيع الماضية

انتهت مباراة الدور الأول بين الزمالك وبيراميدز بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق، لينتهي ترتيب الفريقين الأبيض فى المركز الأول بفارق ثلاثة نقاط عن بيراميدز الذي احتل المركز الثاني, إلا أن فريق بيراميدز استطاع بعد ذلك تعويض الثلاثة نقاط، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وهزم في مباراة واحدة، محققًا 21 نقطة.

في المقابل خاض الزمالك 9 مباريات لم يحقق خلالهم سوى 18 نقطة، بعدما فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات وهزم في مباراة واحدة.

- غياب فرجاني ساسي وبوطيب

يدخل الزمالك المباراة غائبًا عنه أبرز عنصرين في الفريق متمثلا في إصابة الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب خط الوسط، الذي تعرض للإصابة في مباراة حسنية أغادير المغربي، ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف الأبيض حتى منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

كما يغيب عن الزمالك المغربي خالد بوطيب، بعد إصابته في الركبة خلال مباراة الأبيض الأخيرة أمام الإسماعيلي، وقرر السويسري كريستيان جروس، استبعاده من مباراة بيراميدز، والاستعانة بعمر السعيد لقيادة خط هجوم الأبيض، بعد تسجيله هدفًا وصناعته للأخر أمام الدراويش.

- أخطاء الدفاع وإهدار الفرص

يمتلك بيراميدز خط هجوم على أعلى مستوى بقيادة الرباعي كينو وبينافينتي وعبدالله السعيد وعمر خربين، وهذا الرباعي يسبب قلقًا كبيرًا للمدرب السويسري قبل مباراة الثلاثاء، وبخاصة أن دفاع الزمالك يعاني حالة سرحان في بعض الأوقات مما يشكل خطورة كبيرة على مرمى جنش، بالإضافة إلى استهتار المهاجمين في إهدار عدد كبير من الفرص السهلة في مباريات الفريق الأخيرة، وهو ما يسبب أزمة للفريق في حال تكراره أمام بيراميدز.