رصد مراسل بطولات كواليس مران الأهلي الذي خاضه اللاعبون اليوم وسط أجواء مشحونة كونه التدريب الأول للفريق بعد الخسارة من بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قد هبط من المركز الأول إلى الثالث في ترتيب الدوري بعد خسارته من بيراميدز أمس الأول بهدف أحرزه البرازيلي كينو، وفوز الزمالك على الإسماعيلي بثنائية نظيفة.

جلسة الخطيب مع لاسارتي

وقبل انطلاق المران عقد محمود الخطيب رئيس الأهلي جلسة مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لبحث أسباب الهزيمة، وكيفية الإعداد للمرحلة المقبلة.

ولم يتطرق الخطيب في جلسة اليوم للحديث مع لاسارتي عن الإقالة واستقر على استمراره في منصبه وتحفيزه قبل المرحلة المقبلة لأهميتها.

وتأخر مران الأهلي عن الانطلاق في تمام الرابعة مساءً حسبما كان محددًا له بسبب جلسة عقدها رئيس الأهلي مع اللاعبين لمناقشتهم في كل الأمور التي تمت في الفترة الاخيرة والأسباب التي أدت إلى تدهور النتائج.

لاسارتي في مران الاهلي

رسائل رئيس الأهلي للاعبين

ووجه الخطيب للاعبين العديد من الرسائل في جلسته معهم، أولها ضرورة الفوز بالـ8 مباريات المتبقية للفريق كما طالبهم بأن يحسنوا صورتهم أمام الجماهير وأن يتمسكوا بهذه الفرصة لأنها الأخيرة بالنسبة لهم.

وأكد رئيس الأهلي للاعبين على أنهم مطالبين بالفوز ببطولتي الدوري والكأس وعليهم أن يقاتلوا من أجل التتويج بهما بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا.

وعنف الخطيب كل من ياسر إبراهيم وأحمد فتحي لاعبي الفريق خلال الجلسة كونهما تسببا في مشادة قوية بعد انتهاء المباراة السابقة مع محمد جمال العاصي المدير التنفيذي لبيراميدز وقال لهما: "أنتما لاعبان في الأهلي ولا يصح أن تصدر منكما هذه التصرفات".

مكافآت خاصة حال الفوز بالدوري

استجاب محمود الخطيب لطلب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، بمنح اللاعبين مكافآت خاصة للفوز بالمباريات المتبقية في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ووعد الخطيب اللاعبين أيضًا بصرف مكافآت خاصة عند التتويج بالدوري، مطالبهم ببذل أقصى مجهود للوصول إلى الهدف المنشود.

محمود الخطيب

اقتحام مران الأهلي

بدأ المران بعد انتهاء الجلسة التي استمرت لمدة 50 دقيقة، لكن شهدت أروقة ملعب مختار التتش حالة من التوتر بسبب غضب بعض جماهير الأهلي التي رددت بعض الهتافات اللاذعة للتعبير عن استيائها من الهزيمة أمام بيراميدز للمرة الثانية تواليًا في الموسم الحالي.

وفي التوقيت ذاته، اقتحم أحد أعضاء الجمعية العمومية ملعب مختار التتش وانهال على اللاعبين بالسباب للتعبير عن غضبه الشديد من أداء الفريق ونتائجه.

وحملت الهتافات التي رددها أعضاء الجمعية العمومية الحاضرة في المران رسائل للخطيب واللاعبين على حد سواء وكانت على النحو التالي:

"اللي مش قد التيشيرت يمشي"

"عرفهم يا عبد الحفيظ يعنى إيه الأهلي"

"يا بيبو قولهم لو مش قد التيشيرت سرحهم"

"ضيعتوا اسم الأهلي"

"انتوا شوية لاعيبة عالة كل همها إنها تجيب لايكات"

طالع أيضًا: بالصور | احتفالات بيراميدز لا تنتهي.. تركي آل الشيخ يشارك اللاعبين فرحة الفوز على الأهلي

تهدئة إكرامي

وتجاوب شريف إكرامي حارس الأهلي مع الجماهير سريعًا وتحدث معهم لتهدئتهم قائلًا: "اصبروا على الفريق.. والله كل حاجه هتتصلح".

وتابع حديثه مع الجماهير: "نستعد لمباراة هامة (يا رجالة.. والله كل حاجه هتتصلح بس خفوا شوية على اللاعبين)".

وهدأت الجماهير بعد حديث إكرامي، وواصل الفريق تدريباته استعدادًا لمباراة المصري في الدوري الممتاز، المقرر لها الخميس المقبل.