صعد فريق إف سي مصر، عصر أمس الخميس، إلى الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل 2019/2020 لأول مرة في تاريخه، وذلك تحت قيادة المدير الفني محمد صلاح، نجم الزمالك السابق.

وبذلك يُصاحب إف سي مصر ناديي أسوان وطنطا إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل، في انتظار الأندية التي ستهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

وأجرى بطولات حوارًا مع أحمد محسن (28 عامًا) قائد الفريق، وتحدث عن المحطات الصعبة في مشوار صعود إف سي مصر، واستراتيجية الفريق في بطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل.

في البداية.. ما تعليقك على الصعود؟

مشوار صعب، كُنا في آخر المواسم نقترب من الصعود ولم يُحالفنا التوفيق؛ ولكن الله كافئنا هذا الموسم، فالفرحة كانت كبيرة، ومنظومة إف سي مصر تستحق أن تكون في الممتاز.

في الجولات الأخيرة اشتدت المنافسة مع سيراميكا والقناة والترسانة وكوكاكولا .. بصفتك قائد للفريق ماذا قُلت لزملائك؟

مصيرنا بأيدينا، هذا فقط ما كُنت أقوله، نفوز ولا ننظر للآخرين، لإننا كُنا متصدرين جدول المسابقة، وبالفعل اللاعبين كانوا رجالًا، وتحملوا المسؤولية الكبيرة، ونجحنا في تحقيق الحلم الكبير.

ما هي أصعب محطات الفريق هذا الموسم؟

مباراة الترسانة في الجولة السادسة عشر بالدوري، هُزمنا حينها، وأصبح الفارق للترسانة المتصدر بـ6 نقاط كاملة، حينها شعرت أن الأمور أصبحت صعبة؛ ولكن نجحنا في النهوض سريعًا وتفوقنا في 5 مباريات مُتتالية ساعدتنا على اعتلاء الصدارة.

ومتى شعرت أن الفريق اقترب من الصعود؟

عندما فُزنا على القناة قبل 6 جولات من النهاية، النتيجة قبل 15 دقيقة من النهاية تُشير لتقدم القناة بأربعة أهداف لإثنين؛ ولكن نحن سجلنا 3 أهداف في نهاية المباراة، وبعد هذا اللقاء، شعرت إننا تقتربنا كثيرًا من الصعود.

ومتى انتقلت لصفوف إف سي مصر؟

لعبت لإف سي مصر منذ ما يقرب من 6 مواسم، قادمًا من فريق اتحاد الشرطة، وكُنت من ناشئي الأهلي ثم بعد فترة رحلت عن القلعة الحمراء لصفوف إنبي ثم مصر للتأمين ولعبت لاتحاد الشرطة قبل أن يستقر بي المطاف في صفوف إف سي مصر، وأصبحت قائدًا للفريق وهذا شيء يُشرفني.

هل ستستمر مع أف سي مصر؟

أنا جاء لي عرضين من الإسماعيلي والمقاولون ورفضتهما من أجل إف سي مصر، أريد أن أستمر قائدًا للفريق في الدوري الممتاز.

وهل إف سي مصر قادر على البقاء في الممتاز؟

لن أكذب عليك وسأقول لك سنُنافس لا، هدفنا البقاء في الموسم المقبل؛ ولكني أؤكد لك أن مجموعة اللاعبين المتواجدة بجانب التدعيمات سيضعوا الفريق في وضعية جيدة ببطولة الدوري الموسم المقبل.