يدرس الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، تنظيم البطولة العربية على مستوى المنتخبات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة العربية للأندية، والمنافسة القوية والحماسية بين كل الأندية العربية على مدار موسمين متتاليين.

وكان الاتحاد العربي عقد اجتماعًا هامًا اليوم، الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ناقش خلاله إطلاق البطولة العربية للمنتخبات، وتحمس الجميع للفكرة.

كما رصد الاتحاد مبلغًا ماليًا كبيرًا لإطلاق هذه البطولة، والذي توقع لها الجميع النجاح الكبير، لذلك تم تشكيل لجنة ضمت المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبعض رؤوساء الأندية العربية، وذلك لدراسة المقترح.

وأسند الاتحاد العربي هذه المهمة إلى هاني أبو ريدة في ظل النجاح الكبير للبطولة العربية للأندية التي أقيمت في مصر العام الماضي، بالإضافة إلى الخبرة الدولية الكبيرة التي يتمتع بها رئيس الجبلاية.

وبدأ أبو ريدة ومعه الجزائري روراوة، دراسة الملف من مختلف الجوانب، وذلك لتقديم مقترح يليق بالبطولة الأكبر عربيًا، حيث انخرط رئيس الجبلاية مع رؤساء الأندية العربية في مناقشة الملف من الناحية التنظيمية والتسويقية للخروج بالبطولة في أبهى صورها.