ترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن "ليونيل ميسي" مهاجم نادي برشلونة المرشح الأقرب للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد خروج غريمه "كريستيانو رونالدو" مع فريقه يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا.

ويغيب الأرجنتيني عن منصة التتويج بالجائزة السنوية التي تقدم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، منذ عام 2015 والذي فاز فيه مهاجم البلاوجرانا بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته.

ولكن بعد تأهل برشلونة إلى المربع الذهبي من دوري الأبطال على حساب مانشستر يونايتد، وتألق "ميسي" وتسجيله هدفين في شباك "ديفيد دي خيا"، وخروج "رونالدو" بالأمس أمام أياكس أمستردام بعد فوزه على فريقه يوفنتوس بنتيجة 1-2 في الدور ربع النهائي.

أصبحت فرص مهاجم برشلونة في الحصول على الجائزة أفضل، خاصة وأن هذا العام لا توجد بطولات مجمعة سوى كوبا أمريكا والتي تقام في البرازيل ولكنها ليست بقوة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتؤكد الصحيفة أن على الرغم من منافسة "كيليان مبابي" لـ"ميسي" للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، لكن الفارق بين الثنائي كبير ولصالح الأرجنتيني الذي سجل في الدوري حتى الآن 33 هدف مقابل 27 هدف للفرنسي الذي خرج مع باريس سان جيرمان من الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي وهو ما يبعده عن الترشح للجائزة.

واستبعدت الصحيفة رباعي ليفربول "محمد صلاح"، "ساديو ماني"، "روبرتو فيرمينو" و"فيرجيل فان دايك" لمنافسة "ميسي" على الجائزة، بسبب اعتماد الفريق الإنجليزي على الأسلوب الجماعي الذي يطبقه المدرب "يورجن كلوب"، مع "سيرجيو أجويرو" مهاجم مانشستر سيتي الذي لا يستطيع الوصول لمستوى مواطنه الأرجنتيني مع برشلونة.