أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أن أياكس يستحق التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأقصى أياكس نظيره البيانكونيري بعد الفوز بهدفين لهدف على ملعب "آليانز ستاديوم"، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري في تصريحات لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "لقد حققنا أداءً جيدًا في الشوط الأول، كرة القدم شريرة، لأنك تستقبل هدف غير متوقع ويخيم عليك الخوف، كان علينا اتباع نهج مختلف في الشوط الثاني".

وأضاف: "نتائج أياكس مستحقة ويستحقوا التأهل والتواجد بالدور نصف النهائي".

وأصيب ماريو ماندزوكيتش وجورجيو كيلليني ودوجلاس كوستا وماتيا بيرين ومارتن كاسيريس في حين خرج باولو ديبالا في نهاية الشوط الأول وعلّق أليجري: "عندما تصل إلى الدور ربع النهائي، من الأفضل أن يكون لديك أكبر عدد ممكن من الخيارات ، لأن هذه المباريات يتم تحديدها من خلال التفاصيل والبدائل والخيارات على مقاعد البدلاء".

وأردف: "لقد واجهنا الكثير من اللاعبين الذين يعانون من مشاكل في اللياقة البدنية وكان هناك فارق أسبوع واحد فقط بين المباريتين، كان لدينا لاعب شاب مثل كين في الشوط الثاني، لكن كان هناك تأثير غير مباشر، حيث سمح لدي يونج بمزيد من الوقت على الكرة وسيطر أياكس".

وأكمل أليجري: "هناك العديد من اللاعبين الشباب في الفريق الذين يحتاجون إلى اللعب واكتساب الخبرة".

وأكد أليجري: "لقد حققنا نتائج جيدة في الشوط الأول، ولم نحقق نتائج جيدة في الشوط الثاني، مباراة الذهاب كانت أكثر توازنا من هذا المساء بالطبع، علينا أن نرفع القبعة لأياكس ونشيد بأدائهم الغير عادي في الشوط الثاني".

وواصل:  "دعونا لا ننسى، هذا الفريق كان في نهائي دوري أوروبا قبل عامين، مشكلتنا هي أننا لم يكن لدينا الصبر للعب مباراتنا".

سئل أليجري عما إذا كان بعض لاعبيه يشعرون أن رونالدو سيحل كل شيء، فأجاب:"لا، لا على الاطلاق، لقد أعطانا رونالدو الكثير خلال الموسم، ولكن عندما تصل إلى ربع النهائي، فإنك تحتاج إلى كل لاعب، قلت دائمًا إنه للفوز بدوري الأبطال يجب أن تصل إلى مرحلة معينة في حالة جيدة وبمستويات لياقة جيدة، لقد كنا في حالة طوارئ لفترة قصيرة ويمكن أن يستمر ذلك لفترة طويلة فقط".

وبشأن هدف دي ليخت في شباك يوفنتوس، علّق أليجري: "كان من المفترض أن يكون دي ليخت مراقب لكنه هرب، التفاصيل تصنع الفارق، على الأهداف الثلاثة استقبلناها من أياكس للأسف تم اعتبار هدفين ونصف منهما هدية مننا إليهم، أياكس بكل تأكيد يستحق الفوز والتأهل في الشوط الثاني، لا يمكن أن يستقبل اليوفي أهدافًا كهذه في ربع النهائي، يجب علينا الحذر أكثر من ذلك".

وأختتم بشأن مستقبله: "قابلت الرئيس قبل يومين وأخبرته أنني سوف أبقى في يوفنتوس. سنجلس مع النادي ونفكر في المستقبل".