تشتعل يوم الخميس المقبل منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بمباراتين قويتين بين الأهلي وبيراميدز وبين الزمالك والإسماعيلي.

الأهلي يعتلي قمة الدوري برصيد 58 نقطة بينما يحل بيراميدز في وصافة الترتيب متراجعًا عن منافسه بنقطة وحيدة ومتساويًا مع الزمالك الذي يأتي خلفه في المركز الثالث بالمسابقة.

الأهلي وبيراميدز

تبرز أهمية مباراة الأهلي وبيراميدز في العديد من الأمور والتي يأتي في مقدمتها اشتعال الصراع على لقب الدوري الذي يشهد منافسة قوية بين الفريقين السابق ذكرهما بالإضافة إلى الزمالك.

خروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

ودع الأهلي دوري أبطال إفريقيا من ربع النهائي بعد السقوط المدوي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا وعلى الرغم من فوزه بهدف في لقاء الإياب في استاد برج العرب.

ويجعل خروج الأهلي من دوري الأبطال مباراته أمام بيراميدز تزداد إثارة وتشويقًا كونها تعد من اللقاءات المؤثرة بقوة في مشوار الفريقين ببطولة الدوري.

وكانت جماهير الأهلي في برج العرب قد أظهرت دعمًا كبيرًا لفريقها فور توديع البطولة القارية وهذا ما يلقي مزيدًا من الضغوطات على لاعبي الفريق المطالبين بحسم مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

طالع أيضًا: رسميًا.. تركي آل الشيخ يعلن اسم البطولة العربية الجديد ومكان نهائي 2020

لاعبو الاهلى بعد مباراة صن داونز

الصراع اللاتيني

يعتمد الأهلي على المدرسة اللاتينية لأول مرة في تاريخه بعد تعاقده مع الأوروجياني مارتن لاسارتي الذي لعب معه 12 مباراة، فاز فيها بـ11 مواجهة وخسر لقاءً وحيدًا.

وسجل الأهلي مع لاسارتي 23 هدفًا في 12 لقاء محلي واهتزت شباكه بخمسة أهداف.

ويستخدم المدرب الأوروجوياني في أسلوبه الفني مع الأهلي خطة 4-2-3-1 وتقدم لاعبي الوسط من الخلف للأمام لدعم المهاجمين داخل منطقة الجزاء واستغلال عرضيات ظهيري الفريق.

لاسارتي

وفي الجانب الأخر، يستعين بيراميدز بمدرب لاتيني أيضًا وهو الأرجنتيني رامون دياز الذي قاده في 6 مباريات لم يخسر فيها إلا مباراة واحدة أمام الجونة بهدفين مقابل هدف وفاز في الخمس المتبقية.

وسجل بيراميدز تحت قيادة دياز 14 هدفًا في 6 مباريات وسكن مرماه 5 أهداف.

وتعد المباراة المقبلة هي المواجهة الأولى بين لاسارتي ودياز على مدار تاريخهما الطويل في الساحرة المستديرة.

رامون دياز

تنبؤ تركي آل الشيخ

توقع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية خسارة نادي بيراميدز المملوك له من الأهلي في مباراة الفريقين يوم الخميس المقبل.

وتنبأ آل الشيخ أن يكون عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز الحالي والأهلي الأسبق أن يكون أسوأ لاعبي الفريقين بالمباراة المقبلة على الرغم من تألقه في مواجهة الدور الأول وتسجيله هدفي فوز فريقه في المباراة التي انتهت بثنائية مقابل هدف.

تركي ال الشيخ