أشاد داني ميرفي، لاعب ليفربول الأسبق، بالدولي المصري محمد صلاح، بعد الفوز الذي حققه الريدز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح سجل هدف ليفربول الثاني بعد أن تقدم ماني في النتيجة، واستعاد الريدز المركز الأول بفارق هدفين عن مانشستر سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة أمام يونايتد.

وصرح ميرفي، بشبكة قنوات "BBC" البريطانية: "على الرغم من أن أهداف صلاح أقل من الموسم الماضي، لكنه في النهاية السبب الأساسي في تصدر ليفربول المسابقة".

وأضاف "لم يكن غزير الانتاج، وتعرض لبعض الانتقادات، ولكن كلما أشاهده وهو يلعب، لايزال بنفس الجوع والحدة، ويضع نفسه في مواقف رائعة".

وأردف: "أحب تواضعه عندما يتحدث عن مدى أهمية الفوز باللقب من أجل الفريق، بدلًا من أن يحقق انجازًا فرديًا له فقط".

وأكمل: "ما يفعله يقول الكثير عنه، لقد سررت برؤيته وهو يسجل الأحد بضربة رائعة أمام تشيلسي، حتى قبل الهدف، الأداء كان ممتاز، لمسته وشهيته كانت ممتازة".

وعن الهدف، قال ميرفي: "كان هدفه مثيرًا، حتى لو لم يسجل، كنت سأشيد به للغاية، لقد قدم مباراة رائعة طوال الـ90 دقيقة".

واستكمل: "لا أرى كيف يمكن لأي شخص أن يقول بأنه يعاني من موسم متواضع، صلاح في صدارة ترتيب الهدافين بجانب أجويرو، ولديه فرصة للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي".

طالع ترتيب الهدافين بعد هدف صلاح أمام تشيلسي

واستشهد: "المدافعون يعرفونه، ولكن هل يستطيعون ايقافه؟، بالطبع لا، يحاولون ولا يستطيعون إيقاف صلاح".

واستدرك: "الفرق تعرف كيفية التعامل معه، ولكن في حالة ايقافه يظهر ساديو ماني ويعطيه الحرية الأكبر، لذلك صلاح إيجابيًا حتى ولو لم يُسجل".

وعاد للحديث عن هدفه في مرمى تشيلسي: "تسجيله لهذا الهدف، هو تذكير لمن ينتقده بمدة جودته وكيف يستطيع العودة في أي وقت".

واختتم: "نحن أمام لاعب كبير، موهبة عالمية المستوى، سيحقق المزيد من الأخداف الكبيرة من الآن وحتى نهاية الموسم، يمكنه قيادة ليفربول للدوري ودوري الأبطال".