أكد أحمد عبده معلق مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي أن الحكم الجامبي باكاري جاساما لم يكن على المستوى المطلوب في لقاء اليوم.

وشهدت مباراة الأهلي وصن داونز، أخطاء تحكيمية من الحكم الجامبي، حيث ألغى هدفًا صحيحًا للأحمر في بداية الشوط الثاني بجانب تعنته مع لاعبي المارد الأحمر.
  
وقال عبده المعلق الرياضي في قنوات "بي إن سبورت" خلال تصريحات لفضائية "صدي البلد": "أداء باكاري دائمًا ما يثير علامات استفهام، الاتحاد الإفريقي نفسه أنهى مسيرة 15 حكمًا العام الماضي، ورأينا أخطاء بالجملة من الحكام، وباكاري له أخطاء أيضًا".

وأضاف: "باكاري حكم لا يستحق أن يدير مباريات في مثل هذه الأدوار، من الدقيقة الأولى كان الحكم يصر على تكتيف لاعبي الأهلي في أرض الملعب، لدي خبرات في الكرة الإفريقية وعلقت على أكثر من 90 مباراة إفريقية، وأعلم جيدًا كيف يدير الحكم ويسيرها إلى أهدافه، وهو ما كان واضحًا منذ الدقيقة الأولى من باكاري".

وتابع: "عندما رأيت أن أحكامي على جاساما خاطئة في بعض اللقطات تراجعت واعتذرت عنها، والحكم منح لاعبي صن داونز فرصة إهدار الوقت في أرض الملعب".

وأردف: "الأمور كانت صعبة على الأهلي.. صن داونز فريق محترم ومنظم بشكل جيد واستغل أخطاء مباراة الذهاب التي لم يتحضر لها لاسارتي بشكل جيد".

وواصل: "علقت على أكثر من مباراة لصن داونز، ولم يحقق نتيجة كبيرة مثل هذه، وعندما يسجل 3 أهداف كان يتراجع ولا يهاجم مرة أخرى".

وأكمل: "الأهلي تعاقد مع أكثر من لاعب في مركز الجناح، وأغفل عن مراكز أخرى مثل الوسط المدافع وقلب الدفاع".

وأتم: "التعاقد مع جيرالدو كان خاطئًا لأن الفريق لم يستفد منه بسبب عدم قيده في أبطال إفريقيا، أتمنى أن يتم تدارك هذه الأخطاء".

جدير بالذكر أن الأهلي ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد الخسارة من صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.