كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنّ نادي برشلونة، قد بدأ بالفعل في كتابة المسودة الخاصة بعقد "ماتياس دي ليخت"، مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي.

المدافع الدولي الهولندي، ارتبط بالانتقال للنادي الكتالوني هذا الموسم، ويبدو أنه في طريقة لمزاملة صديقه "فرينكي دي يونج" لاعب أياكس والذي وقع لبرشلونة ولكنه سينضم للبلوجرانا في الصيف القادم.

وأعطى "دي ليخت" موافقته لمسؤولي النادي الكتالوني، للانتقال لصفوف برشلونة في الموسم المُقبل، وسيكون عقده مُشابهة لعقد "دي يونج" وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

وبحسب الصحيف، فإن إدارة برشلونة تنوي إرسال العقد لمسؤولي أياكس بعد الانتهاء من صياغته، وعقب ذلك سيكون هُناك جلسة مع وكيله "مينو رايولا".

وأوضحت الصحيفة، أنّ العقد سيكون مدته خمس سنوات حتى 30 يونيو 2024، مع راتب سنوي مشابه لما سيحصل عليه "دي يونج"، فضلًا عن بعض المكافآت بناءً على أداء اللاعب، حيث يأمل برشلونة في إقناع أياكس بالحصول على 60 مليون يورو بالإضافة إلى مزيد من الأموال متعلقة ببعض الأهداف.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة يأمل في اغلاق صفقة "دي ليخت" في الأسابيع المقبلة، حيث توجد حالة تفاؤل داخل الإدارة الكتالونية، بإمكانية حسم الصفقة، رغم استعداد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتقديم عرض كبير، ولكن العلاقة الجيدة بين مسؤولي أياكس والبلوجرانا ترجح كفة النادي الكتالوني .

يُذكر أنّ "إريك تين هاج" المدير الفني لنادي أياكس، قد اعترف بالأمس، أنّ "دي ليخت" سيرحل عن صفوف فريقه بنهاية الموسم الجاري (طالع ماذا قال؟).