أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن هناك ثلاثة أندية في الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى "شامبيونشيب"، قد تُنقل ملكيتهم إلى مجموعة قطر الرياضية الاستثمارية.

مجموعة قطر الرياضية الاستثمارية، تمتلك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، منذ عام 2011 وقادت الفريق العاصمي للسيطرة على كرة القدم الفرنسية.

باريس سان جيرمان في طريقه للقب السادس من بطولة الدوري الفرنسي، كما أنهم أصبحوا أحد أهم الفرق في العالم بسوق الانتقالات، بعد أن وقعوا مع أغلى ثنائي في التاريخ، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

ناصر الخليفي رئيس الشركة القطرية، يستكشف ما إذا كان من المنطقي شراء نادٍ في إنجلترا، لتوسيع استثماراته، والتحدي في دوري كبير آخر.

أستون فيلا ونوتنجهام فورست، وكوينز بارك رينجرز، تحت أنظار الرئيس القطري من أجل شراء أسهمه وقيادته لتحقيق الأمجاد في إنجلترا أيضًا.

قواعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، تمنع أن يكون ناديان يخضعان لشركة مالكة مباشرة أو غير مباشرة، ويشاركون في نفس المسابقة الأوروبية، مثل دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

وسيكون على الإدارة القطرية، في حال شراء نادي إنجليزي، بأنه إذا أصبح أكثر نجاحًا وشارك في البطولات الأوروبية، أن يقوم ببيع أحد الناديين.