تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على الفوز الذي حققه البلوجرانا أمام مانشستر يونايتد، ليلة الأربعاء ومدى صعوبة المواجهة.

وفاز البارسا بهدف نظيف على الريد ديفلز، بهدف عكسي أحرزه لوك شاو، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أولد ترافورد".

وأفتتح فالفيردي حديثه قائلاً: "إذا نظرنا لهذه الأجواء الرائعة وهذا العملاق في دوري الأبطال، من الصعب أن تفوز ولكن أعتقد أن مباراة اليوم كانت صعبة للغاية ومعقدة في بعض أطوارها، لكن كان هناك بعض الفرص وسيطرنا في بعض أطوار المباراة والضغط  العالي الذي سبب لنا بعض الصعوبات لكن الفوز كان في صالحنا".

وأضاف: "عندما يضغط الخصم دائمًا ما تحدث الأخطاء، في العشرين دقيقة الأولى ارتكبنا بعض الأخطاء، لم نخرج بصورة جيدة، ولكن عرفنا كيف نصححها".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يثير القلق بشأن حالة ميسي بعد إصابته أمام مانشستر يونايتد

وأردف: "كان هناك بعض الشكوك التي تسببت في هذه الأخطاء، وهذا جعل مانشستر يعزز فرصه وأن يضغط بشكل أكبر، أعتقد في الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل، وشعروا أننا نضغط علي دفاعهم ولهذ السبب جاء الهدف".

وواصل مدرب البارسا: "انطلاقًا من السيطرة على المباراة، علينا ألا ننسى أننا أتينا من مباراة صعبة في الدوري، لكن عرفنا كيف نسيطر".

وأكمل فالفيردي: "الهدف سجل لشاو وليس لسواريز، الكرة اصطدمت به ودخلت المرمى، ستستمروا في سؤالي عن سواريز وسأقول قيمته ليست فيما يسجله من أهداف ولكن ما يقدمه طوال المباراة".

وأشاد مدرب برشلونة بمدافع الفريق جيرارد بيكيه: "أراه ملتزمًا كما كان دائمًا، ولكن على مستوى عالٍ، كنا بحاجة إلى أن يكون المدافعون منتبهين لأن الخصم لديه لاعبين بارزين في الكرات الهوائية وتيميزوا بالسرعة".

طالع.. بيكيه: مانشستر يونايتد قادر على قلب الطاولة علينا في الإياب