كشف "صامويل إيتو" مهاجم نادي برشلونة السابق عن رد فعله عندما أخبرته الإدارة بعرض للبيع بعد الموسم الأول تحت قيادة "بيب جوارديولا".

وقال الكاميروني في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "جوارديولا عاش طيلة حياته في برشلونة، لكنه لم يدرك سبب قوة الفريق مطلقًا خلال فترة تواجدي مع النادي".

في تلك الفترة كانت هناك شائعات كثيرة حول تفضيل مدرب مانشستر سيتي الحالي، الدفع بالأرجنتيني "ليونيل ميسي" بالمباريات بدلاً من "إيتو".

ولكن مهاجم منتخب الأسود حذر "جوارديولا" من استبعاده من المباريات، وقال: "تحدثت مع جوارديولا وقتها، وأكدت له أنه سيقوم بالاعتذار لي، لأنني من أجعل برشلونة يفوز وليس ميسي".

وأضاف: "هذا كان الموقف بيني وبين جوارديولا في ذلك التوقيت، لأن عصر ميسي لم يأت بعد، وطالبته بالتأكد من ذلك من خلال تشافي وإنييستا واللاعبين الآخرين أن هذه هي فترة تألقي".

وواصل تصريحاته: "المحامي الخاص بي أخبرني فيما بعد أن النادي وضعني على قائمة البيع بناءٍ على طلب جوارديولا، وهو ما أدهشني كثيرًا، لكن تسبب قراره في أفضل انتقال بمسيرتي حيث حققت الثلاثية مع إنتر ميلان بالموسم التالي".

وانتقل "إيتو" إلى صفوف النيراتزوري بعد موسم 2008-2009، ونجح في الفوز ببطولة الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا بل وتغلب على برشلونة في نصف النهائي تحت قيادة المدرب "جوزيه مورينيو".