الأهلي يواجه المقاصة في البروفة الأخيرة قبل مباراة صن داونز

الاهلي ومصر المقاصة

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواصلة مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة نظيره مصر للمقاصة مساء غدٍ الأربعاء في اطار منافسات الجولة 28 من عمر المسابقة.


المباراة التي يخوضها الأهلي وهو محتلًا وصافة سلم ترتيب البطولة المحلية برصيد 55 نقطة حصدهم من 24 لقاء، فاز في 17 وتعادل في 4 وخسر في 3 مباريات، سجل لاعبوه 40 هدف واستقبلت شباكه 15.

وفي الوقت ذاته يحتل فريق المقاصة المركز الخامس برصيد 40 نقطة، حصدهم من 11 انتصار، 7 تعادلات بينما نال تسع هزائم، كما سجل لاعبوه 27 هدف واستقبلت شباكه مثلهم تمامًا.

البروفة الأخيرة

ويدخل الأهلي مباراته، حاملًا هزيمة قاسية أمام نظيره صن داونز الجنوب افريقي، والتي مُنيت خلالها شباكه بخمسة أهداف نظيفة، نتيجة هي الأكبر على الاطلاق في تاريخ القلعة الحمراء محليًا وقاريًا وتدخل ضمن مصاف النتائج الأكبر للفرق المصرية في المشاركات الافريقية.

المباراة التي أقيمت في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا، يتبقى لها شوط ثاني في ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء السبت المقبل يسعى خلالها لتحسين صورته التي تحطمت فوق عشب ملعب بريتوريا بجنوب افريقيا.

يسعى مارتن لاسارتي خلال مباراة المقاصة للوقوف على التشكيل الأمثل الذي يستطيع من خلاله استعادة هيبة الفانلة الحمراء، وتحقيق نتيجة مرضية خلال مواجهة ليلة السبت في برج العرب.

ما يبحث عنه جماهير الاهلي.. طريقة عمل الريمونتادا للشيف لويس انريكي

قائمة الأهلي

وكان مارتن لاسارتي قد أعلن عن قائمة لاعبيه لخوض المباراة والتي جاءت على النحو التالي:-

حراسة المرمي: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفي شوبير.

خط الدفاع: أحمد فتحي، ومحمد هاني، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية، وكريم نيدفيد، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، وصالح جمعة، وجونيور أجاي ومحمد شريف.

خط الهجوم: وليد أزارو، وصلاح محسن.

قائمة المقاصة

وعلى الجهة الأخرى أعلن طلعت يوسف عن قائمة مصر للمقاصة والتي جاءت على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أحمد عادل، محمد كوكو.

خط الدفاع: محمد دسوقي، محمد ضبش، طه عادل، محمد توني، هاني السعيد، أحمد جمال.

 خط الوسط: أحمد محسن، ميدو جابر، صلاح ريكو، مصطفي شبيطة، عصام صبحي، أسامة جلال.

خط الهجوم: فوافي، محمد رمضان، صلاح عاشور، شميلس بيكلي، جون أنتوي.

تاريخ المواجهات

وتحمل مباراة الأهلي والمقاصة رقم 16، بعدما التقى الفريقان على مدار 15 مواجهة في بطولة الدوري الممتاز، حقق الأهلي الفوز في 10 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، بينما حقق مصر للمقاصة الفوز في مباراتين.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 في السادس من أبريل 2014.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فريق مصر للمقاصة في 28 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا. محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك المقاصة، وكان رمضان صبحي، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في شباك مصر للمقاصة.

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت بتاريخ 22-1-2011، وانتهت بنتيجة التعادل بينما كانت آخر مواجهات الفريقين بتاريخ 24 يناير من العام الماضي. وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-0.