شدد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة على ضرورة الحذر من خطورة مانشستر يونايتد.

ويستقبل الريد ديفلز نظيره الكتالوني، غدًا الأربعاء، بمنافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أولد ترافورد".

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تصريحات فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي.

وقال مدرب البارسا: "يونايتد فريق لديه الكثير من الإمكانيات، أكثر من مجرد مجموعة، ما فعلوه في الجولة الأخيرة [ضد باريس] وفي الأشهر الأخيرة يجعلهم مفعمين بالحياة، نرغب في المضي قدماً وسنكون حذرين من جودتهم ومشجعيهم".

وأضاف: "لم نخطط لأي شيء محدد فيما يتعلق بالنتيجة، نريد أن نحرز هدفًا على أرضهم، في الجولات السابقة ، كان علينا أن نحقق الكثير في ملعبنا".

وعلّق فالفيردي على إصابة عثمان ديمبلي ومدى جاهزيته للمواجهة موضحًا: "سنرى كيف يتدرب، ليس الوضع نفسه كما هو الحال مع ليون [في مباراة الإياب]، غدًا مباراة ذهاب، لن نخاطر كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. بيكيه يتحدث عن المقارنة مع ريال مدريد ويؤكد: لا نشعر بالضغط

وتابع: "نريد الفوز بالمباراة، وفي هذه المواقف لا يمكنك التكهن لا يمكنك التفكير بشكل حصري في الدفاع أو الهجوم، عليك الجمع بين الإثنين".

وأكد فالفيردي: "مانشستر يونايتد يملكون الإمكانيات التي تستطيع إحداث الضرر لنا لذلك علينا التركيز بأعلى شكل لكي لا نفقد السيطرة على المباراة ونتحمل نتيجة ذلك بالإياب، علينا السيطرة على المباراة غدًا".

وواصل بشأن أخر نهائي جمع بين برشلونة ومانشستر يونايتد: "الجميع يعلم سمعة الناديين وطموحهم الكبير، ربما اليونايتد لم يصل لنهائي الأبطال من وقتها لكنهم مثال للنادي الكبير الذي عانى من نقلة وإستعاد مجده". 

طالع.. بيكيه: مانشستر يونايتد يملك تاريخًا رائعًا وعلينا قتلهم

وعن مشاكل الإصابات التي يعاني منها مانشستر يونايتد، أستطرد مدرب البارسا: "عانوا من الأمر ذاته قبل مواجهة باريس سان جيرمان ولم تكن مشكلة بالنسبة لهم في ذلك الوقت!، في مثل هذه المباراة، فإن الرغبة في الفوز تعوضهم عن الإصابات، فوز مانشستر في باريس يوضح ذلك".

وبشأن الطموح في التتويج بلقب دوري الأبطال مع البارسا، واصل فالفيردي: "الجميع يتوقع أن الفرق الكبيرة مرشحة للقب والأمر كذلك بالنسبة لنا، وبالنسبة لمانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي، الجميع في ربع النهائي يرى أن لديه فرص ومفضل للفوز، وما يريده كل فريق هو الفوز، نحن واثقون، لقد استجبنا جيدًا للحظات الصعبة هذا الموسم".

وعن ليونيل ميسي، علّق فالفيردي: "ميسي هادئ كما هو دائمَا، ربما كل مدرب يشعر أنه يملك خطة معينة لإيقافه لكن نأمل أن يكون ميسي بيومه غدًا".

وأختتم: "لاعبي فريقي لديهم ثقة كبيرة، تمكنا من النهوض من النكسة الذي حدثت لنا الموسم الماضي، هو أمر رائع لكنه لا يضمن لك شئ، مازال أمامنا طريق".